الأخبارالسودان

(الأمة القومي) يدعو العسكريين إلى عدم الإلتفات لـ(مثيري الفتن)

(الأمة القومي) يدعو العسكريين إلى عدم الإلتفات لـ(مثيري الفتن)

الخرطوم: العهد أونلاين

إطلع المكتب السياسي لحزب الأمة القومي في إجتماعه اليوم الخميس على عدد من التقارير .

ورحب المكتب السياسي للحزب في بيان بإنطلاق ورش العدالة الانتقالية، وشدد على ضرورة أن تلبي الأهداف الرئيسة لإنعقادها بما يشمل المستهدفين والمشاركين ومواقع عقدها والأحداث التي تغطيها.

وأكد الحزب موقفه الثابت بضرورة وجود جيش وطني واحد بعد دمج كل القوات الأخرى وفق ما أتفق عليه في الإتفاق الإطاري الموقع بين الأطراف ووفق الترتيبات التي يتفق عليها في لجنة الإصلاح الأمني والعسكري، ودعا قيادة هذه القوات عدم الإلتفات لمثيري الفتن والتحلي بالشجاعة الكاملة مثلما حدث أثناء التفاوض علي الاتفاق الإطاري والمضي قدما في إكمال ما بدأوه تقديرا للحالة العامة للوطن والمواطن وحفظا للتعهدات التي تمت.

وقال إن تأخر سير العملية السياسية والفراغ الحكومي وتطاوله تسبب في زيادة معاناة المواطنين خصوصا بعد الزيادات غير الواقعية التي تفرضها وزارة المالية دون مراعاة لعرف أو قانون مما أحال الحياة الي جحيم لا يطاق، وأضاف” فعلي الجميع تحمل مسؤوليته تجاه حقوق المستضعفين وذوي الدخل المحدود والنسبة المتزايدة للفقر والفقراء”.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى