الأخبارالسودان

إضراب الأطباء يشل المستشفيات في ولاية سودانية

ود مدني: العهد أونلاين

إضراب الأطباء يشل المستشفيات في ولاية سودانية

ود مدني: العهد أونلاين

تسبب إضراب الكوادر الطبية والصحية لليوم الثالث على التوالي في شلل تام للمستشفيات الحكومية والمراكز الصحية بولاية الجزيرة.

وكانت لجنة الإضراب سلمت مذكرة لوالي الجزيرة ووزير الصحة المكلف الشهر الماضي، تطالب برفع الحد الأدنى للأجور للكوادر الصحية والطبية إلى (60) ألف جنيه.

وقال الصيدلاني بمستشفى الحاج عبد الله جنوب مدينة ود مدني محمد بشير لـ”الترا سودان”، إن المستشفى الحكومي في المنطقة متوقف بسبب إضراب الأطباء والكوادر الصحية.

وأوضح  أن الجهات المعنية لم تستجب للمطالب ولم تتحرك منذ الإضراب الذي يستمر منذ يومين، لافتًا إلى معاناة مرضى الأمراض المزمنة بسبب توقف العمل في المستشفيات الحكومية.

وقال بشير إن بعض الأقسام بمستشفى الحاج عبد الله التي تستقبل (300 إلى 400) مريض يوميًا، أصبحت خالية تماما منذ بدء الإضراب.

وفي مستشفى ودمدني قال شهود إن الحالات البادرة أغلقت تمامًا بسبب الإضراب، فيما جرى استثناء قسم الطوارئ فقط. واضطر مئات المرضى للعودة إلى منازلهم بسبب إغلاق العنابر.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى