متابعات

صحة الخرطوم :صيانة مائة مركز صحي وتعلن عن افتتاح اربع مراكز تشخيصية جديدة

صحة الخرطوم :صيانة مائة مركز صحي وتعلن عن افتتاح اربع مراكز تشخيصية جديدة

الخرطوم :محمد مصطفى

كشفت وزارة الصحة ولاية الخرطوم، عن صيانة (100) مركز صحي بالولاية، وافتتاح اربع مراكز تشيخصية في المحليات الكبري (الخرطوم ، أمدرمان، بحري، شرق النيل)، بجانب تأهيل طواريء المستشفيات و اكتمال صيانة الأجنحة الخاصة بعدد من المستشفيات شملت(ام درمان، بحري، ابراهيم مالك)، مشيرة الي انها ستسهم في تقويه الخارطة الصحية ولتقديم الخدمات عبر المستوي الأول وتخفيف الضغط علي المستشفيات وجعلها تتفرغ لتقديم الخدمة في المستويين الثاني والثالث .

وأكد.د.محمد ابراهيم مدير الإدارة العامة للطب العلاجي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم عقد شراكات مع منظومة الصناعات الدفاعية لاقامة مشروعات تقلل هدر الإنفاق العام ولرفد الماعون الصحي، من خلال زيادة الإيرادات وتغطية تكاليف العملية الطبية، منوها الي ان ذلك سيتم بشرط أن لاتخرج من نطاق الخارطة الصحية للولاية، واضاف مع الوضع في الاعتبار الاستثمار في المستهلكات الطبية والأدوية الصيدلانية بأسعار تكون في متناول ايدى المواطن.

ولفت محمد الي أن الوزارة ستقوم بزيادة متحركات إلاسعاف المركزي ومعالجة الصرف الصحي باعتباره من أكبر مهددات المؤسسات الصحية، بجانب توفير مولدات الأكسجين في المستشفيات تمهيداَ لاقامة مصنع للاكسجين، لافتاً إلى أن ذلك ياتي ذلك في إطار استبقاء الكودار وعمل التأمين الصحي بشقيه الاقتصادي والحر.

وأشار ابراهيم الي ان الوزارة بصدد شراء اجهزة طبية بمواصفات عالية الجودة تتحمل الضغط والتدريب خاصة وان تلك الاجهزة لديها جانب تدريبي يتحمل ضغط (الطلاب، أطباء الامتياز، النواب )، منوها الي ان الأجهزة المعطله تصل الي نسبة ٥%من الأجهزة العاملة تحت الخدمة.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى