الأخبارالسودان

إجتماع بالقصر يبحث مشروع الحل الجذري لمياه القضارف

الخرطوم: العهد أونلاين

التقى عضو مجلس السيادة الإنتقالي د.عبد الباقي عبد القادر الزبير بمكتبه ،الخميس، والي ولاية القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب، و تلقى تنويرا حول مشروع الحل الجذري لمياه القضارف، و اطلع على تصاميم الخرط والدراسات لمسارات الخط الناقل لامداد قرى وسط القضارف الخمس والعشرون.
و ناقش اللقاء كذلك الوضع الصحي بالولاية بجانب استعداد الولاية لاستضافة اجتماع مدراء الجامعات بولايات القضارف و الجزيرة و كسلا.
كما تطرق اللقاء لمبادرة والي القضارف لدعم ولاية غرب دارفور تضامنا معهم عقب الأحداث الاخيرة المؤسفة التي شهدتها الولاية.
و اوضح  والي القضارف في تصريح صحفي ان اللقاء تطرق للاشكالات التي تواجه الولاية في مقدمتها مشروع الحل الجذري لمياه القضارف و الترتيبات التي تمت لتنفيذ المشروع و تكملة توصيل الخطوط الناقلة لـ  ٢٥ قرية، و اوضح أن عضو السيادي شكر حكومة و مواطني القضارف على الدعم الذي قدموه للمتضررين من أحداث غرب دارفور مؤخرا ، ووعد الوالي باستمرار الدعم العيني بإشراف و رعاية  من عضو السيادي عبد الباقي.
واضاف انه قدم الدعوة لعضو مجلس السيادة  لزيارة ولاية القضارف و الوقوف ميدانيا على مشروع المياه و خدمات الصحة و التعليم بحانب تشريفه اجتماع مدراء الجامعات جامعة القضارف و كسلا و الجزيرة بولاية القضارف ياعتباره مسؤولا من ملفات المياه و الصحة و التعليم.
كما اشار الوالي إلى أنه ناقش مع عضو مجلس السيادي ملف الطرق التي تربط بين القضارف و الخرطوم و أمن على جاهزية حكومة الولاية لضربة البداية من محلية البطانة مع الحدود المتاخمة لولاية الخرطوم.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى