
شهدت إدارة الاستثمار والصناعة بإقليم االنيل الأزرق ، بمباني وزارة المالية والقوى العاملة، مراسم التسليم والتسلم بين الأستاذ عمر محمد دفع الله المدير الجديد للإدارة، والدكتور عرفات الصادق المدير السابق، بحضور عدد من مدراء الإدارات والوحدات بالوزارة.
واستعرض الدكتور عرفات الصادق تقرير الأداء المالي والإداري للفترة السابقة، إلى جانب تسليم الملفات والمستندات والأختام الخاصة بالإدارة، مؤكداً جاهزية فريق العمل للتعاون الكامل مع الإدارة الجديدة من أجل مواصلة مسيرة الإنجاز.
وأوضح أن فترة عمله واجهت العديد من التحديات والصعوبات، متمنياً التوفيق للإدارة الجديدة بقيادة الأستاذ عمر محمد دفع الله، كما أعرب عن شكره لحكومة الإقليم على الثقة التي مُنحت له خلال فترة تكليفه.
من جانبه، عبّر الأستاذ عمر محمد دفع الله عن تقديره لحكومة الإقليم على تكليفه بهذه المهمة، مؤكداً اعتزازه بالإرث الذي تركه سلفه، ومشيراً إلى أن أولوياته خلال المرحلة المقبلة تتمثل في تفعيل قانون الاستثمار، وتبسيط إجراءات المستثمرين، وإقامة شراكات حقيقية تسهم في إحداث تنمية صناعية واستثمارية ملموسة بالإقليم.
وأكد المدير الجديد أن المرحلة المقبلة ستشهد العمل على تحديث خريطة الفرص الاستثمارية ، وإنشاء نافذة موحدة لخدمة المستثمر، بجانب تفعيل القطاع الصناعي التحويلي المرتبط بالزراعة والثروة الحيوانية التي يتميز بها الإقليم.
ودعا إلى تضافر الجهود بين المؤسسات والشركاء من أجل إحداث نقلة نوعية في قطاع الاستثمار بالنيل الأزرق.






