
انتظمت بقاعة فندق السلام روتانا فعاليات الملتقى السنوي للرعاية الصحية الأساسية للعام 2026م تحت شعار (نحو تحسين جودة واستمرارية الخدمات وتعزيز الحوكمة)، بتنظيم الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة الاتحادية، وبمشاركة وزراء الصحة بالولايات والشركاء الدوليين.
وأكد هيثم محمد إبراهيم أن الرعاية الصحية الأساسية حققت إنجازات كبيرة خلال فترة الحرب، مشيراً إلى أن القطاع الصحي واصل تقديم خدماته رغم التحديات ونجح في تنفيذ برامج مهمة مثل إدخال لقاح الملاريا بدعم من الشركاء الدوليين.
وقال الوزير إن المرحلة المقبلة تتطلب التركيز على تحسين جودة الخدمات وتعزيز الحوكمة، مؤكداً أهمية توثيق الإنجازات ووضع معايير واضحة للقياس والمتابعة.
من جانبه أعلن الدكتور مصعب صديق جاهزية القطاع الصحي لخطة تعافٍ تمتد لخمس سنوات، مشيداً بجهود إدارات الرعاية الصحية بالولايات، فيما أكدت الأستاذة تيسير الصادق أن الملتقى يناقش الفجوات والتحديات المتعلقة بالكوادر والتمويل ونظم المعلومات الصحية.
وشهدت الجلسة الافتتاحيةا مشاركة ممثلين لمنظمات منظمة الصحة العالمية واليونيسف وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للسكان.





