الأخبارالسودان

خسائر فادحة في حريق بجمعية “قوز الحلق” التعاونية يكشف تدني مستوى التأمين بسوق عطبرة

خسائر فادحة في حريق بجمعية “قوز الحلق” التعاونية يكشف تدني مستوى التأمين بسوق عطبرة

 

عطبرة :  منى مصطفى

تعرضت محال جمعية قوز الحلق التعاونية بسوق عطبرة لحريق هائل تسبب في خسائر مادية فادحة قدرت مبدئيا بمبلغ ٣٠٠ مليون جنيه بجانب تلف مواد غذائية.

وأوضح مؤسس جمعية قوز الحلق التعاونية وأحد كبار التجار بسوق عطبرة، علي ادريس عوض الله، أن الحريق بسبب أخطاء في توصيلات الكهرباء، مستبعدا وجود أي شبهة جنائية، غير أنه ألقى باللائمة على الجهات المسؤولة من تأمين السوق، مشيرا إلى تدني مستوى درجات التأمين.

وقال، إن هذه الحادثة تعتبر مؤشرا خطيرا لانعدام وسائل السلامة ومعدات إطفاء الحريق بالسوق، الأمر الذي يشير إلى إمكانية تكرار الحادثة، مشددا على ضرورة إيجاد تأمين ونشر دوريات الشرطة داخل السوق.

وأشار علي إدريس عوض الله، إلى عدم اهتمام المسؤولين على مستوى محلية عطبرة بالحادثة على الرغم من فداحة الخسائر، منوها إلى أنه لم يحظ بزيارة أي مسؤول للوقوف على آثار الحادثة وما خلفته من خسائر يتضرر منها المستفيدين من الجمعية والمؤسسين.

ويعتبر التاجر علي إدريس من أقدم التجار بالسوق حيث يعمل تاجرا منذ العام ١٩٨٢. وعمل إدريس مديرا لأعمال صلاح القاضي والفكي عبدالله محمود، ويحظى بعلاقات تجارية واسعة على مستوى ولاية نهر النيل والسودان، ونال تأييدا شعبيا من جمعية قوز الحلق التعاونية لتطويرها وعمل على رفع رأس مالها إلى ٢٠٠ مليون جنيه من الأرباح.

وتعد جمعية قوز الحلق من الجمعية الرائدة في التعاون الشعبي وتعمل على توفير معاش الناس في أحياء عطبرة.

 

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى