الأخبارالسودان

بلينكن يهاتف البرهان.. والخارجية الأمريكية تخاطبه بوصفه رئيساً لمجلس السيادة

بلينكن يهاتف البرهان.. والخارجية الأمريكية تخاطبه بوصفه رئيساً لمجلس السيادة

 

أعلنت الخارجية الأمريكية، أن وزيرها أنتوني بلينكن، أجرى اتصالاً هاتفياً اليوم مع رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان. في إشارة لاعتراف واشنطن بصفته رئيسا لمجلس السيادة.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيرييلو قال لـ (السُّوداني) الأسبوع الماضي، ان واشنطن وجهت الدعوات لمحادثات سويسرا إلى القائد العام للجيش،

الفريق أول البرهان، لانه يجب التعامل معهم كأطراف متحاربة، أما الخطاب السياسي والعديد من القضايا المُحيطة تحدث في أماكن مختلفة، وليس الأمر تقليلاً من صفة رئيس مجلس السيادة.

وأكد الوزير بلينكن على ضرورة مشاركة القوات المسلحة السودانية في محادثات وقف إطلاق النار في سويسرا. وشدّد على أن الدمار الذي حدث منذ أبريل 2023 يظهر أن عقد محادثات وطنية لوقف إطلاق النار هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع ومنع انتشار المجاعة واستعادة العملية السياسية المدنية.

وشدد بلينكن على ضرورة إنهاء القتال بشكل عاجل وتمكين وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، بما في ذلك عبر الحدود وعبر الخطوط، لتخفيف معاناة الشعب السوداني.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى