الأخبارالسودان

(يونيتامس) تُنظم ورشة للشرطة والنيابة بشأن التحقيق في العنف الجنسي

الخرطوم : العهد أونلاين

بدأت بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال في السودان “يونيتامس” وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي، ورشة عن الوقاية والتحقيق في العنف الجنسي القائم على النوع الاجتماعي، لـ 30 من ضباط الشرطة ووكلاء النيابة.

وقالت البعثة، في بيان تلقته “سودان تربيون”، الأحد؛ إنها “عقدت ورشة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة الإنمائي، تستمر لمدة 5 أيام، لـ 30 من ضباط الشرطة والمُدعين العامين”.

وأشارت إلى أن الورشة التي تُعقد كجزء من تفويضها للمساعدة في بناء أجهزة إنفاذ القانون، عن الوقاية والتحقيق في العنف الجنسي القائم على النوع الاجتماعي، والعنف الجنسي المرتبط بالنزاعات.

وقال البيان إن الورشة تُعقد بهدف بناء قدرات قوات الشرطة والقضاء، لمعالجة العنف الجنسي، إلا أن “أي دعم للشرطة سيأخذ بعين الاعتبار الدور القيادي والملكية الوطنية للسلطات السودانية أولا”.

وتعهدت بعثة يونيتامس بمواصلة دعم قوات الشرطة في تعزيز المساواة بين الجنسين، وتعزيز استجابتها الفعالة للتصدي للعنف الجنسي القائم على النوع الاجتماعي والعنف الجنسي المرتبط بالنزاع من خلال الحوار الاستراتيجي والدورات التدريبية بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة الأخرى والشركاء.

وعبرت نائبة رئيس بعثة يونيتامس، خاردياتا لو ندياي، عن تقديرها لقادة قوات الشرطة لتعاونها المثمر مع وحدة الشرطة الاستشارية بالبعثة، لتحقيق هدف توفير بيئة حماية أكبر للشعب السوداني.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى