الأخبارالسودان

ولي العهد السعودي يبشر بتدفق الاستثمارات السعودية على السودان

الرياض : العهد أونلاين

ولي العهد السعودي يبشر بتدفق الاستثمارات السعودية على السودان

الرياض : العهد أونلاين

التقى رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ولي العهد السُّعودي ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على هامش أعمال القمة العربية الصينية بالرياض بحضور وزيري الخارجية والمالية وعددٍ من الوزراء السعوديين.

وتناول اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبُل دعمها وتطويرها بما يُحقِّق المصالح المُشتركة للبلدين.

وأعرب البرهان، عن شكره وتقديره لدعوة المملكة العربية السعودية له للمُشاركة في أعمال القمة، مُعرباً عن أمله في أن تحقق القمة أهدافها بما يلبي طموحات شعوب البلدان العربية، لافتًا إلى أن التنظيم “الرائع والدقيق” للقمة يعكس قُدرة المملكة واستعدادها لجميع التحديات.

واطّلع رئيس مجلس السيادة، ولي العهد السعودي على تطورات الأوضاع السياسية في السودان والتوقيع على الاتفاق السياسي الإطاري، الذي قال إنّه خطوة تتطلّب المزيد من دعم المملكة في المرحلة المقبلة. وأكد البرهان، استعداد السودان لتهيئة المناخ الاستثماري وإزالة جميع العقبات التي تُواجه المُستثمرين السُّعوديين.

ومن جانبه، أعلن ولي العهد السعودي عن تنفيذ مشروع الشراكة السعودية السودانية. ووجه وزراء حكومته بالتعاون والتنسيق مع نظرائهم السودانيين في جميع المجالات.

وبشّر ولي العهد السعودي بتدفُّق الاستثمارات السعودية على السودان في إطار مشروع الشراكة بين البلدين، مؤكدًا أن السودان بما يملكه من إمكانات وموارد طبيعية “مُؤهّلٌ لتحقيق نهضة كبيرة إذا تحقق الاستقرار”، وأكد ولي العهد دعم بلاده للسودان في جميع المجالات بما يحقق السلام والاستقرار والرفاهية لشعبه الشقيق، معربًا عن شكره لمشاركة السودان، التي قال إنّها ساهمت في إنجاح القمة العربية الصينية.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى