الأخبارالسودان

ولاية سودانية ترفع درجة التقصي والتأهب لمجابهة (الإيبولا)

الخرطوم: العهد أونلاين

ولاية سودانية ترفع درجة التقصي والتأهب لمجابهة (الإيبولا)

الخرطوم: العهد أونلاين

رفعت ولاية البحر الأحمر درجة التقصي بالمداخل الجوية والبحرية والبرية و أتخذت الإجراءات الاحترازية بعد ظهور حالات مرض حمى “الإيبولا” في عدد من دول المنطقة.

وشددت حكومة البحر الأحمر في اجتماع للجنة الطوارئ الصحية على ضرورة التأمين على مراجعة الإقرار الصحي لوسيلة النقل ومراقبة القادمين من الدول التي سجلت بها حالات عبر الماسحات الحرارية والفحص البصري.

ودعا الاجتماع الدوري للجنة الفنية للطوارئ بالحجر الصحي القومي للتبليغ الفوري في حالة الإشتباه في حالة، وإتباع التعليمات ومراجعة مسار السفر للمسافرين ووسائل النقل لمعرفة إذا كانت مرت بمنطقة موبوءة وإدخال البيانات ومشاركتها مع إدارة الترصد والمعلومات ومتابعة العابرين عبر نقاط الدخول إلى حين سفرهم من البلاد، فضلاً عن تنفيذ إجراء عمليات التطهير و إزالة التلوث من وسائل النقل والمرافق التي يستخدمها القادمون من مناطق موبوءة.

ونوهت اللجنة الصحية إلى ضرورة تحويل الحالات المشتبهة لمراكز العزل و أكدت أنه تم الاتفاق مع وزارة الصحة بولاية البحر الأحمر لاستخدام مركز عزل سواكن و أخر بمستشفي بورتسودان.

ودعت اللجنة لإعداد التقرير اليومي وتفعيل البلاغ الصفري، ووجهت كادر الحجر الصحي للالتزام بالإجراءات الإحترازية والتثقيف الصحي للعاملين بنقاط الدخول بالمواني المختلفة(جوية، بحرية، وبرية) خلال الاسبوع الجاري بمطار بورتسودان وميناء سواكن.

وتم خلال الاجتماع التعرف على التدخلات الجارية لمكافحة الأوبئة ومناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بالمعابر المختلفة وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات والتأمين على ترشيح مصطفي محمد موسي عضو اللجنة مقرراً للجنة لمتابعة تنفيذ موجهات اللجنة.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى