الأخبارالسودان

ولاية الخرطوم توجه بإعداد خطة موحدة لاجازتها وتوفير التمويل

ولاية الخرطوم توجه بإعداد خطة موحدة لاجازتها وتوفير التمويل

الخرطوم : العهد اونلاين

إنعقد اليوم بأمانة حكومة ولاية الخرطوم إجتماع موسع برئاسة والي الخرطوم المكلف احمد عثمان حمزة لبحث الترتيبات المتعلقة بالاعداد لخريف ٢٠٢٢م.
واستنادا على تقرير آلية الحد من مخاطر وأضرار الفيضانات والسيول بوزارة البنى التحتية والمواصلات التي قدمت خطتها لخريف ٢٠٢٢م وتضمنت ملامح فيضان العام الماضي والعقبات والمشاكل والحلول كما تناول التقرير أعمال تجهيزات الخريف القادم متضمنا الأعمال المطلوبة لمصارف الفيضان والتروس الواقية من القيضانات والسيول وتطهير الخيران ومراجعة سدود حصاد المياه. كما إستعرضت المحليات ووزارة الصحة ووزارة التخطيط العمراني والمجلس الأعلى للبيئة والدفاع المدني والعون الانساني ملامح من أبرز خططها للخريف.
إلى ذلك وجه الاجتماع كل وحدات الولاية ذات الصلة بالخريف بإعداد خطط تفصيلية بتكلفة مالية لاجازتها الأسبوع القادم والبحث عن تمويل للخطة مع استمرار الأعمال الجارية في تعزيز الجسور الواقية من الفيضان وتأهيل التروس ومصارف الأمطار.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى