الأخبارالسودان

وكيل وزارة الصناعة : تكوين لجنة قومية لجمع جلود الأضاحي

وكيل وزارة الصناعة : تكوين لجنة قومية لجمع جلود الأضاحي

الخرطوم : العهد اونلاين

اعلن وكيل وزارة الصناعة إسماعيل شمس الدين الشافعي انطلاق الحملة القومية لجمع جلود الأضاحي برعاية وزارتي الصناعة والزراعة، بالتعاون مع القطاع الخاص وبنك التنمية الصناعي واتحاد الغرف الصناعية، ووكالات الجــلود بالتنسيق مع ولاية الخرطوم .
أكد وكيل وزارة الصناعة في منبر سونا امس، اكد على أهمية جلود الأضاحي واعتبرها ثروة قومية لابد من المحافظة عليها، قال تأتي هذه الحملة بهدف جمع جلود الأضاحي وتوعية المواطنين بالطريقة الصحيحة للذبح والسلخ، لافتا الي تكوين لجنة قومية تضم كل من وزارة الصناعة ووزارة الزراعة والمساهمين وسيشارك في الحملة لجان المقاومة والمساجد وشركات الاتصال للتوعية، كاشفا عن الحملة تستهدف 500 ألف قطعة جلد وتجهيزها للمدابغ وإعادة صناعتها للجلود في المرحلة النهائية لرفع قيمتها الاقتصادية.
من جانبها اكدت خبير جودة إنتاج صناعة الجلود سامية حامد محمد على استمرارية الحملة خلال العام ووضع خطة استراتيجية طويلة المدى للمحافظة على البيئة وتأهيل مختصين في الذبح، وتوقعت أن يتم جمع ما لا يقل 500 ألف قطعة من ولاية الخرطوم، و2 – 3 مليون قطعة في الولايات الأخرى.
فيما ناشد غرفة الجلود والمصنوعات الجلدية وأمين عام الغرف الصناعية محمد علي حسن المواطنون ورجال المقاومة والمساجد وكل المشاركين للمساهمة في انجاح الحملة بتوصيل الجلود للمراكز والمدابغ في أسرع وقت لتفادي تعرضها للتلف في مدة أقصاها ساعتين، مؤكداً جاهزيتهم لاستلام أكبر كمية.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى