الأخبارالسودان

وفد مركزي يتقصى بشأن حرائق مجهولة بـ(قرية سودانية)

كسلا : العهد أونلاين

وصل إلى قرية ود العجمي بمنطقة قريقس الكبرى بمحلية حلفا الجديدة، وفد تقني اتحادي ضم د. شاع الدين حسن عدلان ممثلاً لوزارة الطاقة والنفط وأبحاث الجيولوجيا ود. محمد أبو بكر رشدي مدير معهد الكيمياء والفيزياء النووية بهيئة الطاقة الذرية السودانية ود. رندا حسن الصلحي مديرة معهد أبحاث البيئة والموارد الطبيعية والتصحُّر بالمركز القومي للبحوث وعدد من المهندسين في التخصُّصات المُختلفة.

وأوضح عضو الوفد المهندس صلاح إبراهيم حردلو، أنّ العلماء التقنيين وجدوا استجابةً وتعاوناً لا محدود من أهالي المنطقة للبحث عن ظاهرة الحرائق مجهولة المصدر بالقرية والتوصل إلى الحقيقة والقضاء على الحادثة.

من جانبه، رحّب شيخ منطقة قريقس الكبرى، رئيس لجنة الطوارئ بالقرية النور محمد العبيد، بوفد العلماء، وقدّم تنويراً شاملاً عن الحادثة وحجم الأضرار المادية التي لحقت بعشرات المنازل، وشرع الوفد في البحث وتقصي الحقائق عن أسباب الحرائق من المواطنين واستخدام الأجهزة الحديثة وفحص التربة وآثار الحرائق بغرض تحديدها والوصول إلى الأسباب الحقيقية للحرائق ومصدرها.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى