الأخبار

وفد الحكومة التفاوضي يبحث مسودة الاتفاق الإطاري المقدم من الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال

وفد الحكومة التفاوضي يبحث مسودة الاتفاق الإطاري المقدم من الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال

جوبا / العهد اونلاين

عقد وفد الحكومة الإنتقالية التفاوضي، برئاسة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، عضو مجلس السيادة الإنتقالي رئيس الوفد، إجتماعاً بفندق بريميد بمدينة جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان مساء اليوم؛ بحضور كل اعضاء الوفد واللجان المختلفة والخبراء والفنيين.

وأوضح المهندس #خالدعمريوسف وزير شؤون مجلس الوزراء؛ الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي؛ في تصريح صحفي، أن الوفد انخرط في إجتماعات ولقاءات مكثفة لمناقشة ودراسة مقترح مسودة الإتفاق الإطاري؛ الذي تسلمه من الوساطة والمقدم من الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال.

وأضاف أن الوفد ناقش المسودة؛ تمهيداً لبحثها ودراستها؛ بهدف العودة لاستئناف التفاوض حولها يوم الإثنين المقبل؛ مؤكداً حرص الحكومة الانتقالية على تحقيق السلام والدخول في عملية التفاوض بإرادة صادقة وقوية من أجل تحقيق السلام وإنهاء الحرب.

وقال الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي” إن الاجواء السائدة الآن إيجابية وهناك تفاؤل كبير بأن تكون هذه الجولة حاسمة وستتوج في نهاياتها بتوقيع الاتفاق الإطارى ليكون خطوة كبيرة في طريق الوصول لإتفاق سلام شامل ومستدام مع الحركة الشعبية لتحرير السودان

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى