الأخبارالإقتصادية

وزير المعادن يدعو الشركات التركية للاستثمار في صناعة الاسمنت

وزير المعادن يدعو الشركات التركية للاستثمار في صناعة الاسمنت
الخرطوم: العهد اونلاين

أكدت وزارة المعادن حرصها الشديد على تذليل كافة العقبات التي تعترض سير عمل الشركات التركية العاملة في مجال التعدين والتي تبلغ ثلاث شركات منها شركة دلقو التي تعمل في مجال التعدين عن الذهب بالولاية الشمالية وشركة (mta) العاملة بولاية البحر الاحمر في مرحلة الاستكشاف الى جانب الى شركة “اصلان” التي تعمل في مجال صناعة الاسمنت والجبص الصناعي بمدينة الباقير بولاية الجزيرة.
ودعا وزير المعادن محمد بشير عبد الله خلال لقائه اليوم السفير التركي بالخرطوم بحضور المدير التنفيذي الوزاري ومدير العلاقات الدولية الى جانب مسؤول الملف التركي بالوزارة دعا الشركات التركية للاستثمار في المعادن المختلفة والصناعات التحويلية وبالاخص صناعة الاسمنت بغرب السودان حيث يتوفر الرخام الذي يعتبر المادة الخام لصناعة الاسمنت بالاضافة للاستخدامات الاخري لاغراض البلاط والزينة، ودعا الوزير القطاع الخاص التركي للاطلاع علي الفرص المتاحة للاستثمار في السودان، مشيراً إلى إستعداد الوزارة لتسهيل الإجراءات للشركات التي ترغب في الإستثمار في هذا المجال.
من جهته اكد السفير التركي بالخرطوم عرفان نذير اوقلو ان لقاءه بوزير المعادن ناقش تطوير العمل المشترك في مجال المعادن بين البلدين خاصة وانهما يعدان من الدولة الغنية بالمعادن، مشيرا في تصريح صحفي عقب لقاء الوزير الى ان تركيا على استعداد لاطلاع السودان على تجربتها في مجال التصنيع التعديني، موضحا ان بلادة تستخرج حوالي (53) معدنا بعضها تعد هى الدول الوحيدة في استخراجه.
وكشف اوغلو عن اعتزامه دعوة القطاع الخاص التركي لزيارة السودان في القريب العاجل لبحث سبل الاستثمار في المجالات المختلفة بالسودان.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى