الأخبارالإقتصادية

وزير الصناعة يبحث مع إدارة مصنع أسمنت بربر التحديات التي تواجه صناعة الأسمنت

وزير الصناعة يبحث مع إدارة مصنع أسمنت بربر التحديات التي تواجه صناعة الأسمنت

الخرطوم: العهد أونلاين

عقد وزير الصناعة الأستاذ إبراهيم الشيخ إجتماعا مع إدارة مصنع أسمنت بربر، بحضور المستثمر الإماراتي السيد محمد القرير أحد الشركاء الأساسيين في المصنع.

وبحث الوزير مع إدارة المصنع التحديات والمشاكل التي تواجه صناعة الأسمنت في الوقت الراهن، والنزاع القائم بين أهالي منطقة بربر وإدارة مصنع بربر للأسمنت، ما أدى إلى إغلاق الطريق المؤدي إلى المصنع وإغلاق المصنع.

وأكد وزير الصناعة للمستثمر الأماراتي حرص الدولة الكبير على توفير المناخ الملائم للاستثمار، مستنكراً اغلاق الطرق وإغلاق المصنع.

وأوضح الوزير أن الحكومة تبذل جهود كبيرة لجذب الاستثمارات الخارجية، خاصة فيما يتعلق بالقوانين، مثل قانون الاستثمار، وقانون الشراكة ما بين القطاع العام والقطاع الخاص، وأكد أن كل السياسات الاقتصادية التي صدرت مؤخراً استهدفت بشكل أساسي تهيئة المناخ لجذب الاستثمارات.

ووعد السيد وزير الصناعة إدارة المصنع ببذل الجهود الحثيثة لإعادة تشغيل المصنع وفتح الطريق المؤدي إلى المصنع، بالتنسيق مع والي الولاية واللجنة الأمنية والجهات ذات الصلة.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى