الأخبارالسودانالعالمية

وزير الصحة :يشارك في إجتماع الجمعية العمومية لمنظمة الصحة العالمية 77بجنيف

وزير الصحة :يشارك في إجتماع الجمعية العمومية لمنظمة الصحة العالمية 77بجنيف

 

جنيف: العهد اونلاين 

شارك وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، في إجتماع الجمعية العمومية لمنظمة الصحة العالمية 77 بمقرها بجنيف بحضور أكثر من 180 دولة.

وكشف وزير الصحة ان الغرض الأساسي من المشاركة عرض الوضع الصحي في السودان و الإحتياجات الصحية والإنسانية للمجتمع الدولي والمنظمات ووكالات الأمم المتحدة و ما يعانيه الشعب السوداني جراء الحرب.

وعقد الوزير بعض اللقاءات مع مديرو منظمة الصحة العالمية، وصندوق الدعم العالمي اللقاحات (قافي) و صندوق الدعم العالمي والعديد من الجهات الداعمة، بجانب اللقاءات مع نظرائه من بعض الدولة المشاركة.

وعكست مدير الإدارة العامة للصحة الدولية د. ألاء الطيب، خلال تقديمها بيان دولة السودان الأساسي في الإجتماع ، الوضع الصحي والإنساني الذي تمر به البلاد جراء الحرب، والدور الذي قامت به حكومة السودان،

والوزارة في العمل الصحي واستمراريته،لافتة الي اهمية دور التنسيق الكبير مع المجتمع الدولي والإقليمي لإيصال المساعدات الصحية وضمان تقديم الخدمات الصحية للمواطنين خاصة الأمهات والأطفال في ولايات السودان بما في ذلك المناطق التي يسيطر عليها قوات الدعم السريع.

وأشارت الاء، إلى أن الفجوة والإحتياج الكبير لتقديم الدعم والمساعدة للمواطنين في هذه المرحلة خاصة أن السودان يشهد عدد من الأوبئة في ظل نقص الإمدادات الطبية والصحية، ونقص إحتياجات الحياة الأساسية،

قاطعة بأهمية إعادة بناء المؤسسات الصحية الأساسية وضرورة عمل المنظمات الصحية والوكالات الدولية من خلال دعم المنظومة الأساسية للصحة في البلاد.
جدير بالذكر أن وفد السودان مكون من مدير الإدارة

العامة للرعاية الصحية الأساسية د. داليا إدريس، ومدير الإدارة العامة للموارد البشرية د. امل عبده و قد قدمتا مشاركات السودان في الجلسات الفنية خلال جلسات

إنعقاد الجمعية العمومية،إضافة لمشاركة متميزة و دعم فني و تسهيل لوجستي من بعثة السودان الدائمة في جنيف و مشاركة المندوب الدائم للسودان ومساعديه المستشارين في الاجتماعات الثنائية المشتركة مع الشركاء.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى