الأخبارالسودان

وزير الزراعة يقف على مشاكل ومعوقات (ارتقاء) ويطالب بمراجعة جذرية لاي مشروع لا يحقق تنمية او يقدم خدمات مجتمعية

وزير الزراعة يقف على مشاكل ومعوقات (ارتقاء) ويطالب بمراجعة جذرية لاي مشروع لا يحقق تنمية او يقدم خدمات مجتمعية
الخرطوم : العهد اونلاين
وقف وزير الزراعة والغابات المكلف د. ابوبكر عمر البشرى على مشروع “ارتقاء” الزراعي بغرب ام درمان اليوم برفقة والي الخرطوم المكلف احمد عثمان حمزة ووزير الزراعة والثروة الحيوانية والري ولاية الخرطوم د. سرالختم فضل المولى والمختصين بالوزارة،والشركاء في المشروع
وقال ابوبكر إن الزيارة تأتي في إطار الوقوف الميداني على المشكلات والتحديات التى تواجه الشراكات مع القطاع الخاص والبدء في إمكانية حلها، مثمنا الدور الكبير الذي تلعبه الشراكات في توفير الجوانب التنموية والخدمية للمجتمع، قاطعا بأن المشروع الذي لا يحقق تنمية او يقدم خدمات مجتمعية يجب مراجعته جذريا، مبينا أن التوسع في الشراكات الزراعية مع القطاع الخاص وفق منهجية وعلمية باستصحاب البحث العلمي يزيد إنتاجية المحاصيل ويحقق التنمية المنشودة؛ بجانب التطبيق الفعلي للتقانات الزراعية.
وفي جولته حول المشروع كشف عن معوقات تحول دون زراعة كل المساحات تتمثل في الكهرباء والتمويل والاليات مجددا استعداد وزارته التام لحل المشكلات وتذليل العقبات التى تعترض سير العملية الإنتاجية كما وقف على مشروع الابقار لشركة الاتجاهات المتعددة بمشروع ارتقاء.
من جانبه قال مدير المشروع
خالد عبدالله إن شركة ارتقاء شراكة بين وزارة الزراعة والغابات وولاية الخرطوم وعدد من الشركاء ، مؤكدا ان الهدف من تأسيس الشراكة ريادة الانتاج الزراعي وفتحا في توطين تقاوى القمح .
ودعا خالد الى الاهتمام بمشروع ارتقاء لجهة انه يوفر احتياجات ولاية الخرطوم من البطاطس وغيرها فضلا عن انه يقدم خدمات مجتمعية متعددة بجانب تشغيل العمالة، داعيا إلى ضرورة الاهتمام بالشراكات.
مما يجدر ذكره أن مساحة مشروع ارتقاء تبلغ ٣٧٠٠ فدان تزرع بمحصول القمح لإنتاج التقاوي والرودس للصادر والبطاطس.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى