الأخبارالإقتصادية

وزير الزراعة يؤكد استفادة السودان من المعونة الأمريكية في القطاع الزراعي

وزير الزراعة يؤكد استفادة السودان من المعونة الأمريكية في القطاع الزراعي

الخرطوم : العهد اونلاين

اكد وزير الزراعة والغابات د. الطاهر حربي أن السودان استفاد من المعونة الأمريكية في القطاع الزراعي والذي يتمثل في التدريب والتأهيل ، وأكد لدي لقائه المدير التنفيذي لوكالة المعونة الأمريكية في السودان ميرفل فارو بحضور المدراء العامين بالوزارة، اكد أن السودان يتمتع بموارد طبيعية تتمثل في المساحات الزراعية في القطاع المروي والمطري ، مبينا أن التعاون بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية يتمثل في نقل التقانات الحديثة والتدريب للاستفادة منها في القطاع الزراعي الذي يعول عليه السودان في زيادة الإنتاج والإنتاجية.
من جانبه اكد ميرفل فارو المدير التنفيذي لوكالة المعونة الأمريكية في السودان ميرفل فارو دعم القطاع الزراعي للتشجيع على توفير سبل كسب العيش للقضاء على الجوع خاصة وأن السودان مأهول بالموارد الطبيعية التي تمكنه من أن يصبح سلة غذاء العالم ، واشار ميرفل الي أن هناك بعض التحديات التي تواجه القطاع الزراعي من تغيرات مناخية ، مؤكدا حرصه على متانة العلاقات السودانية الأمريكية.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى