الأخبارالسودانتقارير

وزير الزراعة: موقف المياة مطمئن جدا والتعديات تخل بانسياب الري

وزير الزراعة: موقف المياة مطمئن جدا والتعديات تخل بانسياب الري
الخرطوم: العهد اونلاين
تفقد وفد على مستوى عال بقيادة وزير الري والموارد المائية بروفسير ياسر عباس؛ ووزير الزراعة بروفسير الطاهر حربي ووكيل وزارة الري مهندس ضو البيت عبد الرحمن منصور ومحافظ مشروع الجزيرة د.عمر مرزوق وعدد من مديري الادارات بوزارة الري القسم الشمالي لمشروع الجزيرة للوقوف علي شكاوى المزارعين بوجود عطش في بعض المساحات.
واكد وزير الزراعة في تصريحات صحافية خلال الزيارة، ان موقف المياه مطمئن (جدا) مشيرا الى وجود في ارتفاع المناسيب في بعض المناطق وبصورة اقل في مناطق اخري، لافتا الي وجود مخالفات وتعديات علي منشأت الري، فيما وقف الوفد علي زراعة مساحة كبيرة خارج الدورة بجانب التعدي على احد الابواب الرئيسية في قنطرة هبيكة.
وقال وزير الزراعة ان مثل هذه الممارسات هي التي تخل بالانسياب المطلوب للمياه، واكد اصدار قرارات وقتية وفورية لعلاجها وتوقع حربي ان تحظى العروة الصيفية بنجاح كبير مشيرا الى وجود تعاون وثيق بين وزارته وادارة مشروع الجزيرة ووزارة الري.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى