الأخبارالسودان

وزير الخارجية إلى جوبا وكمبالا

الخرطوم : العهد أونلاين

يتوجه وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق  غدا الاثنين إلى جوبا على رأس وفد يضم ممثلين لوزارة الدفاع وجهاز المخابرات العامة وقوات الدعم السريع اضافة الى مدير ادارة الجنوب بالخارجية وذلك في مهمة تتعلق بتفعيل دور السودان كرئيس للايقاد في متابعة انفاذ اتفاقية سلام جنوب السودان المنشطة.

ومن المقرر ان ينخرط الوفد في حوارات ولقاءات مع كل من الرئيس سلفاكير ونائبه ريك مشار ومستشار سلفاكير للشؤون الأمنية ووزير الخارجية والتعاون الدولي، كما يلتقي من جهة اخرى بسفراء دول الايقاد المعتمدين لدى جوبا وسفراء دول الترويكا وسفراء الاتحاد الاوروبي وجمهورية الصين الشعبية بالجنوب.

وقال وزير الخارجية المكلف علي الصادق في تصريح لـ(سونا) إن زيارة الوفد ستمتد الى كمبالا بحسبان يوغندا احد رعاة اتفاقية السلام المنشطة بجنوب السودان (بالاشتراك مع السودان) موضحاً أن لقاءات الوفد في يوغندا ستشمل الرئيس اليوغندي يوري موسفيني ووزير الخارجية ومبعوث الرئيس اليوغندي للسلام بدولة جنوب السودان.

واضاف الوزير ان الزيارة تتزامن مع انعقاد اجتماع وزاري عالي المستوى تستضيفه الحكومة اليوغندية بالتعاون مع الامم المتحدة ومنظمة الايقاد والاتحاد الاوروبي ومنظمة الهجرة الدولية في الفترة من 28- 29 الجاري ويتناول مسألة الهجرة والجفاف ومايخلفانه من تعقيدات في منطقة القرن الافريقي والساحل.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى