الأخبارالسودانالولايات

وزير التنمية العمرانية يشدد على أهمية ان يدفع الجميع الرسوم المرورية دون استثناء

وزير التنمية العمرانية يشدد على أهمية ان يدفع الجميع الرسوم المرورية دون استثناء

شمال كردفان : العهد اونلاين

دشن وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور الأستاذ عبد الله يحي احمد مشروع العد الحركي والمسح المروري في طريق ام درمان بارا عند “محطة شركة نادك الزراعية 🇸🇦 ” والذي يهدف الي وضع الدراسات والتخطيط لتنفيذ الطرق وصيانتها .
واعتبر وزير الطرق والجسور العمل بالعد الحركي والمسح المروري بانه خطوة مهمة وعمل فني عالمي لتشييد الطرق وتصميمها التي تعتمد على مسألة العد الحركي والمسح المروري مشيرا الي أهمية العد الحركي في تحديد نوعية الطرق ودخلها القومي وجدواها الاقتصادية .
وقال ان الوزارة مجتهدة بالتنسيق مع الهيئة القومية للطرق والجسور لصيانة الطرق من موارد الهيئة الذاتية رغم شح الإمكانيات مشيرا الي ان للوزارة فهم جديد في تشييد الطرق عبر نظام الشراكة مع المستثمرين ونظام (البوت) مؤكدا ان الوزارة ستقوم بانشاء عدد من الموازين على الطرق القومية للحد من الحمولة الزائدة ونشر ثقافة الحفاظ على البنية التحتية في البلاد .
واكد ان هنالك اتجاه للتحصيل الالكتروني لتقليل الفاقد في التحصيل والذي وصل لأكثر من 40% والتأكيد على ان الجميع يدفعون الرسوم دون استثناء لأية جهة كانت حكومية او قطاع خاص بما في ذلك العربات الحكومية دون استثناء لاية جهة .
وقال وكيل وزارة الطرق والجسور ابوبكر ابو القاسم ان العد الحركي يتم في حالتي تشييد الطرق ورفع كفاءة الطرق مشيرا الي اهمية العد الحركي والمسح المروري بالنسبة للسودان مؤكدا ان هنالك اتفاق مع البنك الدولي لتمويل تنفيذ 11 طريق في السودان مشيرا الي ان الوزارة طرحت نظام (البوت) لتشييد الطرق نسبة لشح الموارد .
وشدد على ضرورة الاهتمام بالطرق ذات الجدوي الاقتصادية وعدم الالتفات للطرق التي ليست لها جدوي اقتصادية في البلاد .
وشدد المدير العام للهيئة القومية للطرق والجسور المهندس مستشار جعفر حسن ادم على أهمية تشييد طرق متينة وقوية تستوعب الحركة المرورية وتعمل للحفاظ على السلامة المرورية مؤكدا ان ذلك لن يتأتي مالم تتم عملية العد الحركي والمسح المروري وذلط لربط مناطق الانتاج ببعضها البعض والحفاظ على هذه الطرق .
وقال ان العد الحركي والمسح المروري منظومة علمية يرتكز عليها تصميم الطرق من ناحية الطبقات او التصاميم الاخري مؤكدا ان اول عملية مسح مروري تمت في العام 1975م وانه من المفترض ان يتم المسح والعد كل عامين .
وقدّم رئيس العد الحركي والمسح المروري بالهيئة القومية للطرق والجسور المهندس محمد الفاتح محمود شرحاً عن أهمية المسح المروري والعد الحركي في الحفاظ على الطرق في السودان مشيرا الي ان هنالك عدة محطات مقترحة لتنفيذ العد الحركي والمسح في المروري في الطرق القومية في السودان

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى