الأخبارالسودان

وزير التعليم العالي يطالب الجامعات بربط كلياتها وبرامجها بخدمة المجتمع

وزير التعليم العالي يطالب الجامعات بربط كلياتها وبرامجها بخدمة المجتمع

الخرطوم : العهد اونلاين

طالب محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجامعات الحكومية بالاستفادة من مواردها البشرية والمادية لزيادة إيراداتها، وإقامة شراكات داخلية وخارجية مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الدولة بما يعود بالفائدة على الجامعات.
واكد الوزير في ختام زياراته الميدانية للجامعات الحكومية القائمة بولاية الخرطوم برفقة علي الشيخ السماني وكيل الوزارة المكلف، والتي كانت صباح اليوم لجامعتي السودان التقانة والجامعة التكنولوجية حيث اطمأن على الاستقرار الأكاديمي وسير الدراسة للطلاب. كما وقف على المشاكل والعقبات التي تواجه الجامعتين ووعد بالسعي لحلها. واكد مدير جامعة السودان التقنية صلاح قاسم على استمرار الدراسة بجامعته طيلة الفترة الماضية مع تطوير برنامج موحد لتسجيل الطلاب ورصد نتائج الامتحانات والذي أعطى نتائج ممتازة في الفترة الماضية.
من جانبه أشار أحمد عبد القادر مدير الجامعة التكنولوجية بنهج الزيارات الميدانية التي يقوم بها الوزير للوقوف ميدانياً على واقع الجامعات بدلاً من الاكتفاء بالتقارير التي ترفع لعنايته.
هذا وقد طالب دهب الجامعات بضرورة ربط كلياتها بالمجتمع لخدمته وإجراء الدراسات حول احتياجات سوق العمل لتلبيتها من خلال البرامج التدريسية أو التدريبية والتأهيلية للراغبين.. وحث جامعة السودان التقنية عبر كلياتها المنتشرة في كافة ولايات السودان بتقديم الخدمات للاجئين وتلبية احتياجاتهم التعليمية والتدريبية من خلال تلك الكليات. مؤكداً أن الوزارة لن تدخر جهداً في دعم الجامعات بالمعينات التي تعينها في أداء رسالتها تجاه المجتمع.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى