الأخبارالسودان

وزير التربية يكشف حقيقة تسريب امتحان (الكيمياء)

الخرطوم : العهد أونلاين

نفي وزير التربية والتعليم المكلف محمود سرالختم الحوري الشائعة التي راجت حول تسرب مادة الكيمياء لطلاب المساق العلمي باحد مراكز الخرطوم.

وقال في تصريح صحفي ان هنالك جهات تهدف عبر هذه الشائعات لاثارة البلبلة والتاثير  السالب علي سير الامتحانات ، وتعهد الحوري بملاحقة مطلقي الشائعات قضائيا، وقال انهم لن يفلتوا من العقاب عبر الاجراءات القانونية التي ستشرع وزارة التربية في اتخاذها فورا.

وكانت شائعة سرت على مواقع التواصل الاجتماعي باسم (وكالة سونا للانباء) روجت لتسرب الامتحان وحله لطلاب في احد مراكز الخرطوم .

واضاف الحوري ان وكالة (سونا) نفت تماما ان تكون نشرت الخبر واضاف انه تمت فبركته لاثارة البلبلة وسط الطلاب واسرهم بواسطة مجموعات تسعى للتخريب والتاثير على سير امتحانات الشهادة .

وكان الحوري أكد في مداخلة  مع اذاعة (هوى السودان) أمس الأول ان امتحانات الشهادة السودانية  تسير في كل المراكز بصورة طيبة ومنضبطة.

وقال ان التقارير تشير الى مستوى عال من الانضباط في الامتحانات، واضاف ان التقارير الواردة من (4238) مركزا داخل السودان و(19) بالخارج تؤكد ان اعمال امتحانات الشهادة السودانية تسير وفقا لما هو مخطط لها تماما.

وأشار الحوري إلى ان المراكز في ولايات دارفور الخمس وولايتي جنوب وغرب كردفان بعيدة تماما عن اماكن التهديدات الامنية، وقال انها  تشهد عادة تجميع للممتحنين في مناطق امنة مع تكفل وزارة المالية بالاعاشة والترحيل، واضاف ان كافة الطلاب والطالبات وصلوا الى المراكز في وقت مبكر ويؤدون الامتحانات بصورة طيبة وامنة.

ونوه الى ان الممتحنين خارج السودان يؤدون  الامتحانات بشكل منضبط، وشكر كافة السفارات لدورها في تامين اداء الامتحانات، منبها الى وجود مركزين في القاهرة احدهما   يتبع للمركز الافريقي واخر لمدرسة الصداقة السودانية، مشيرا الى ان مجموع الجالسين للامتحانات في العاصمة المصرية يصل الى حوالي (2230) طالبا وطالبة وهو العدد الاكبر الذي استدعي تدابير اسهمت في الاستقرار واداء الامتحانات بصورة مشرفة..

واعرب الحوري عن شكره لجهود وزارة الخارجية وكافة الجهات الشرطية والامنية التي تبذل جهودا مقدرة في تامين امتحانات الشهادة.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى