الأخبارالإقتصادية

وزير الإستثمار: مناخ الإستثمار بالسودان اصبح جاذباً

وزير الإستثمار: مناخ الإستثمار بالسودان اصبح جاذبا
الخرطوم: العهد اونلاين

التقي وزير الاستثمار والتعاون الدولي، د. الهادي محمد إبراهيم، بالقائم بالأعمال البريطاني، لويز والكر، وبحث اللقاء الفرص الإستثمارية بالسودان.
وقدم الوزير شرحا حول مجهودات الحكومة في تحقيق السلام والتحول الديمقراطي خاصه بعد الثورة.
وقال إن الدولة قامت بعدد من الاصلاحات الاقتصادية والتشريعية والتي اقرتها الحكومة الإنتقالية ممثلة في قانون الاستثمار الجديد وقانون الشراكة مع القطاع الخاص وقانون النظام المصرفي والعمل بنظام النافذتين تسهيلا للإجراءات
وأشار الي بذل الوزارة العديد من الجهود لتحريك الشراكة مع المستثمر حتى تكون هناك مكاسب مشتركة بين الطرفين مشيرا الي ان المناخ الاستثماري الجديد في السودان اصبح جاذبا، موضحا ان الحكومة عملت على إزالة كافة المخاطر التي تواجه المستثمر من خلال الاصلاحات التي تمت بانشاء قانون جديد للاستثمار والتعاقدات الخارجية وإنشاء قانون مكافحة الإرهاب ومكافحة الفساد تحسينا لبيئة الاستثمار.
بدورها، اكدت لويز والكر القائم بالأعمال بالسفارة البريطانية حرص بلادها على تقديم الدعم الفني للسودان من خلال تحسين ريادة الاعمال والاعمال العامة للمساعدة في تحسين مناخ الاستثمار.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى