الأخبارالسودان

وزيرة الصحة تدشن الإستراتيجية القومية لفحص كوفيد-19

وزيرة الصحة تدشن الإستراتيجية القومية لفحص كوفيد-19
الخرطوم : انتصار سعد
أشادت وزيرة الصحة الإتحادية المكلفة د. يسرى محمد عثمان بتدشين الإستراتيجية القومية لفحص كوفيد-19، وأعربت عن تقديرها للمجهودات التي ظل يبذلها المعمل القومي للصحة العامة (إستاك).
وقالت يسرى – لدى مخاطبتها ورشة الإستراتيجية القومية لفحص كوفيد-19 اليوم بالفندق الكبير – المعمل القومي للصحة العامة وبصفته المعمل المرجعي الأول في البلاد. قد التقط القفاز في تشخيص أول حالة إصابة في البلاد ومنذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا ظل المعمل في حالة استنفار قصوى يواصل في عمله ليل نهار من أجل السيطرة على الوباء بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الصحية الأخرى.
وأعربت عن “شكرها لمعمل استاك على جهوده الجبارة التي لولاه لما استطاعت البلاد أن تصل لهذه الخطوات الإيجابية في المكافحة”، ودعت الوزيرة لتجويد العمل وتوفير الأجهزة والمعدات والتوسع في خدمات فحص كورونا لكل الأنواع، وأشادت بالتعاون الفعال بين وزارة الصحة والدول الشقيقة ومنظمات الأمم المتحدة التي قدمت الكثير، وأنهت حديثها بالقول نأمل أن تثمر مخرجات هذه الورشة إيجابياً في السيطره على هذا الوباء.ومن جهتها أكدت د. شاهناز بدري أن وضع إستراتيجية قومية لفحص كوفيد-19 قابلة للتطوير والتحديث سوف تساعد على تقوية موقف البلاد في التصدي للوباء، وتقدمت شاكرة كل الشركاء الذين ساهموا في هذا العمل (البنك الدولي، منظمة الصحة العالمية.. وغيرهم).

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى