الأخبارالسودانالولايات

وزيرة الحكم الاتحادي تقف علي الاوضاع بوسط دارفور

وزيرة الحكم الاتحادي تقف علي الاوضاع بوسط دارفور

الخرطوم صفاء الفحل

وقفت الاستاذة بثينة دينار وزيرة الحكم الاتحادي على الاوضاع بولاية وسط دارفور
في اعقاب الاحداث التي التي شهدتها مؤخرا وادت الى تخريب عددا من المنشآت والمؤسسات الرسمية والخدمية.
ووعدت الوزيرة خلال لقائها بمكتبها اليوم د.اديب عبدالرحمن والى وسط دارفور، بالمساهمة في دعم واعادة تعميرالبني التحتية بالولاية.
واوضحت الوزيرة ان اللقاء بحث ايضا الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر نظام الحكم بالولاية خلال الايام القادمة. واشارت الى انها اطمأنت على هدوء الاحول الأمنية اثر تداعيات احداث التخريب التي شهدتها مدينة زالنجي مؤخرا.
ووعدت بالمساهمة في اعادة تاهيل شبكة الاتصالات التي تأثرت خلال في تلك الاحداث.
من جانبه أكد والي وسط دارفور، ان اللقاء كان مثمرا وبحث كافة جوانب العلاقة مع وزارة الحكم الاتحادي ووضع الضباط الاداريين، ومساهمة الوزارة في اعادة اعمار بعض المرافق خاصة في مجال الصحة والتعليم. اكد اديب استعداد الولاية لاقامة مؤتمر نظام الحكم.
واعرب الوالي عن شكره للسيدة الوزيرة لمتابعتها المستمرة لما يدور داخل الولاية ودعمها الا محدود لها.
من جهة اخرى، اشادت السيدة الوزيرة بجهود تنسيقية الحرية والتغيير بولاية جنوب كردفان والدور الذي تلعبه في النهوض ببرامج الولاية.
وطمأنت الوزيرة لدى لقائها وفد التنسيقية بمكتبها اليوم، بالإسراع في إجازة قوانين لجان التغيير والخدمات والإدارة الأهلية. وقدم الوفد شكره السيدة الوزيرة علي الاهتمام باوضاع الولاية.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى