الأخبارالسودان

وزيرالصحة : إكتمال الترتيبات لبداية عمليات جراحة القلب للأطفال لعدد 100 عملية الأسبوع القادم بتمويل من وزارة المالية

وزيرالصحة : إكتمال الترتيبات لبداية عمليات جراحة القلب للأطفال لعدد 100 عملية الأسبوع القادم بتمويل من وزارة المالية

بورتسودان : فاطمة عوض

أكد وزير الصحة الإتحادية د.هيثم محمد إبراهيم،أن مدينة مروي الطبية بها إمكانيات عظيمة وتضم عددا كبيرا من الاستشاريين يقدمون خدمات كبيرة يجب أن تستمر .

جاء ذلك خلال إجتماعه اليوم بمكتبه بالحجر الصحي ببورتسودان بالمدير العام لمدينة مروي الطبية د. حافظ عبد الحليم وممثل مدير الاستثمار بجهاز الضمان الاجتماعي د. عمرو هاشم ، وبحضور عدد من قيادات الوزارة.

وأشار الوزير، إلى أن العديد من الأقسام تعمل بكفاءة عالية خاصة في البرامج المتخصصة مركز علاج الأورام الذي يقدم خدمات كبيرة بالأضافة إلى الجراحات المتخصصة ، الكلى، القلب ،كاشفاً عن بداية عمليات

جراحة القلب للأطفال الأسبوع القادم لعدد 100 عملية على نفقة الدولة،مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به مدينة

مروي الطبية في ظل الظروف الصعبة والمعقدة التي تمر بها البلاد ، موضحاً انها اصبحت المنفذ لتقديم الخدمات النوعية لما تتمتع به من إمكانيات عالية خاصة في مجال تقديم الخدمات الطبية المتخصصة.

وقدم الوزير الشكر لجهاز الاستثمار و الضمان الاجتماعي للمجهول الكبير المبذول تجاه المدينة الطبية و كذلك لمدينة الاورام بمستشفى الضمان مروي، لإستيعابهم جميع الاطفال المرضى وعدد كبير من المرضىالمرضى،’

موضحاً انها اصبحت قبلة لتلقي العلاج الإشعاعي ، مقدماُ دعم بمبلغ 100 مليون دولار للاسهام في الصيانة الدورية لأجهزة العلاج الاشعاعي بمركز الأورام،’ مثمنا دور مدينة الأورام في استمرار الخدمة داخل السودان.

وأشار الوزير إلى الشراكة مع الجهاز الإستثماري للضمان الإجتماعي والتأمين الصحي لتوفير خدمة للمواطن داخل السودان بدلاً من السفر الى الخارج .

من جانبه أكد مدير عام مدينة مروي الطبية، د. حافظ عبد الحليم إستعدادهم للتعاون مع وزارة الصحة الإتحادية من أجل تقديم خدمة طبية متميزة لانسان

السودان ، مبينا المقدرة الكبيرة للمستشفى في التوسع لتقديم الخدمات الطبية المتخصصة ، شاكرا وزارة الصحة الإتحادية للتعاون من اجل إستمرار تقديم الخدمات الصحية بصورة مرضية،مشيراً إلى إكتمال الترتيبات لبداية عمليات جراحة القلب اطفال.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى