الأخبارالسودان

وزارة الصناعة تعلن عن انطلاق الحملة القومية لجمع جلود الاضاحى

وزارة الصناعة تعلن عن انطلاق الحملة القومية لجمع جلود الاضاحى
الخرطوم: نجاة صالح شرف الدين
اعلن وكيل وزارة الصناعة، المهندس اسماعيل شمس الدين الشافعىعن انطلاق الحملة القومية لجمع جلود الأضاحي برعاية وزارتي الصناعة والزراعة، بالتعاون مع القطاع الخاص؛ بنك التنمية الصناعي واتحاد الغرف الصناعية، ووكالات الجــلود بالتنسيق مع ولاية الخرطوم .

أكد على أهمية جلود الأضاحي باعتبارها ثروة قوميةو لابد من المحافظة عليها وقال تاتى هذه الحملة بهدف جمع جلود الأضاحي وتوعية المواطنين بالطريقة الصحيحة للذبح والسلخ .

وأضاف ان اللجنة القومية تضم كل من وزارة الصناعة ووزارة الزراعة والمساهمين وسيشارك في الحملة؛ لجان المقاومة والمساجد وشركات الاتصال للتوعية، حيث تستهدف الحملة 500 ألف قطعة جلد وتجهيزها للمدابغ وإعادة صناعتها لجلود في المرحلة النهائية لرفع قيمتها الاقتصادية.

فيما اكدت المهندسة سامية حامد محمد، خبير جودة إنتاج صناعة الجلود، على استمرارية الحملة خلال العام ووضع خطة استراتيجية طويلة المدى للمحافظة على البيئة وتأهيل مختصين في الذبح، موضحة أن من المتوقع جمع ما لا يقل عن 500 ألف قطعة من ولاية الخرطوم، اثنبن إلى ثلاثة مليون قطعة في الولايات الأخرى.

ناشد الأستاذ محمد علي حسن أحمد، غرفة الجلود والمصنوعات الجلدية، وأمين عام الغرف الصناعية المواطنون ورجال المقاومة والمساجد وكل المشاركين للمساهمة في انجاح الحملة بتوصيل الجلود للمراكز والمدابغ في أسرع وقت لتفادي تعرضها للتلف في مدة أقصاها ساعتين، مؤكداً جاهزيتهم لاستلام أكبر كمية.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى