الأخبارالسودان

وزارة التنمية العمرانية تتعاقد مع شركات عالمية لصيانة وإنشاء طرق جديدة

وزارة التنمية العمرانية تتعاقد مع شركات عالمية لصيانة وإنشاء طرق جديدة

الخرطوم : العهد أونلاين
أعلن وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور؛ عبد الله يحيى آحمد ، التعاقد مع شركات عالمية لصيانة وإنشاء طرق جديدة، وكشف اتفاق لربط السودان بطرق قارية مع ليبيا، وتشاد، وإثيوبيا، وجنوب السودان، وجنوب إفريقيا.
وبدأت الحكومة في صيانة الطرق القومية التي تُعاني من إهمال؛ مما يجعل وقوع الحوداث المروية سهلة، وهذا الإهمال جانب من التركة الثقيلة التي ورثتها حكومة الانتقال من النظام البائد.
وقال يحي ، في تصريح صحفي ، “إن الوزارة عقدت عقود مع شركات عالمية؛ من بريطانيا وألمانيا وتركيا والسعودية؛ لصيانة وإنشاء طرق جديدة”.
وكشف الوزير، عن اتفاق يربط السودان بعدد من الطرق القارية؛ في ليبيا، وتشاد، وإثيوبيا، وجنوب السودان، وجنوب إفريقيا، وقال إن هذه الطرق ستساهم في بناء البلاد.
ووقعت وزارة التنمية العمرانية قبل فترة قصيرة اتفاقا مع إحدى الشركات ؛ لتعبيد طريق (ود مدني – أم القرى)، على أن يبدأ تنفيذه خلال الأيام المقبلة.
وأوضح أن الوزارة، أعدت مشاريع كبيرة في مجال البنى التحتية والطرق؛ لتُنفذ عبر نظام (البوت سيستم)، وبدأت اتصالات مع شركات للتعاون في هذا المجال.
لافتا إلى عقد لقاءات مع ولاة الولايات بشأن تأهيل الطرق؛ بعد اسئتناف العمل في صيانة الطرق التي توقفت بسبب الخريف.
وتعتزم وزارة التنمية العمرانية تأسيس مدن حضارية عبر الصندوق القومي للإعمار؛ كما تخطط لإنشاء إسكان قومي في كل الولايات، على خطط لتنفيذ مشاريع الصرف الصحي.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى