الأخبارالإقتصاديةالسودانالولايات

وزارة إتحادية تنفذ قرار مجلس الوزراء .. وتنقل الوزارة بولاية سودانية

الخرطوم |العهد أونلاين

وزارة إتحادية تنفذ قرار مجلس الوزراء .. وتنقل الوزارة بولاية سودانية

 

 

 

تناول لقاء جمع وزير الاستثمار  والتعاون الدولي احلام مدني مهدي ووالي القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب، عقب نقل الوزارة لأعمالها بالولاية بناءً على قرار مجلس الوزراء الاتحادي بتوزيع

الوزراء على الولايات لمباشرة مهامهم منها تناول عددا من البرامج والمشروعات المدرجة في جدول أعمال الوزارة المرتبطة بالقضارف.

وأكدت وزير الاستثمار عزم الوزارة على العمل مع حكومة الولاية على تفعيل العمل الاستثماري بولايات البلاد عامة، والقضارف خاصة باعتبارها من الولايات التى تتمتع بالميزات النسبية والفرص الاستثمارية الواعدة.

واشارت لعدد من المشروعات الاستثمارية التي كانت الوزارة قد بدأت الإجراءات الخاصة بها مع حكومة الولاية فى زيارتها السابقة للولاية والمتمثلة في المنطقة الحرة بدوكة ومعبر القلابات الحدودي ومخطط المنطقة الصناعية وغيرها من مشروعات.

فيما رحب والي القضارف المكلف بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي وما يتوقع ان تقدمه الوزارة من برامج وانشطة من شأنها الارتقاء بالشأن الاقتصادى

بالولاية، مؤكدا ان حكومة الولاية تسعى جاهدة من أجل الاستفادة من موارد الولاية المتعددة وجذب الاستثمار والمستثمرين ورؤوس المال رجال المال والأعمال والصناعات لولاية القضارف.

وأشار إلى أن الولاية تعد العدة لاقامة مؤتمر استثماري بالولاية بالتنسيق مع الوزارة والجهات ذات الصلة بالمركز في الايام القليلة المقبلة.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى