متابعات

ورشة التنمية المستدامة لخفض الفقر بولاية الخرطوم

ورشة التنمية المستدامة لخفض الفقر بولاية الخرطوم

الخرطوم :  سناء محمد علي الامين
كشف جبريل ابراهيم وزير المالية بولاية الخرطوم سعي الوزارة لبذل الجهد في مجانية التعليم وبناء انسان المستقبل وتوفير وجبة الطلاب بالمدارس مؤكدا سعي الوزارة في توفير مياه الشرب النقية في العاصمة مبيناً أنها واحدة من أهم القضايا التي يجب معالجتها و من القضايا التي تهتم بها الوزارة بجانب محاربة الفقر .

جاء ذالك خلال الورشة التفاكرية لتنسيق ومتابعة وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة وخفض الفقر بولاية الخرطوم بالشراكة مع وزارة المالية والاقتصاد والإستثمار بولاية الخرطوم اليوم بقاعة القراند هوليداي.

و أشاد وزير المالية بالورشة حيث أنها أتت في نطاق استعداد المالية في وضع ميزانية 2023 مبيناً أن قضايا التنمية المستدامة تؤرق كل الشعوب وبمعالجة هذه القضايا تحقق التنمية المستدامة.

من جانبه دعا الاستاذ أحمد عثمان حمزة والي ولاية الخرطوم إلى الاهتمام بالبنية التحتية للولاية والاهتمام بمواردها مضيفاً أنه تم تنظيم ورشة عن تقديم خدمات البنى التحتية لوزارة المالية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأبان الدكتور عصام بطران مدير الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي والمعلومات مالية الخرطوم أن قيام هذه الورشة بالشراكة مع نقطة الاتصال الوطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وبين ولاية الخرطوم ممثلة في وزارة المالية لاقرار مبادئ وأهداف تتعلق بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2023-2030 الـ17 هدفا، والآن ولاية الخرطوم أنشأت 29 نقطة ارتكاز لتنفيذ 10 أهداف بغاياتها

وأضاف أن هذه الهياكل ستسهم اسهاما كبيرا في خفض الفقر وتقديم عدد من الخدمات للمواطنين بولاية الخرطوم في اطار رفع الجهد عن المواطنين في المعاش و حماية الموارد للأجيال القادمة وتم تقديم أربع أوراق علمية تحوي عديدا من الملفات لمناقشة الهياكل وآليات تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الجدير بالذكر أن من أهداف التنمية المستدامة القضاء على الفقر بجميع أشكاله ، وتوفير الأمن الغذائي وحفظ المحيطات والبحار والموارد البحرية واستخدامها على نحو مستدام.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى