الأخبارالسودان

والي غرب دارفور يكشف تفاصيل جديدة بشأن أحداث (كرينك)

الخرطوم : العهد أونلاين

قال والي غرب دارفور خميس أبكر أن الأحداث التي شهدتها الولاية ليست لديها علاقة بالصراع القبلي، وأضاف ” ما يحدث بالولاية بعيد عن القبلية”، مؤكدا أنه يعرف أن مجتمع الجنينة متعايش.

وأكد خميس أن الأحداث الدامية التي شهدتها غرب دارفور سببها (البعد السياسي)، وشدد على أن حسم الأحداث يحتاج إلى قرار سياسي من الدولة.

وقال خميس خلال حديثه في مؤتمر صحفي بالخرطوم، الثلاثاء، إن (كرينك) أصبحت منكوبة، مشيراً إلى نزوح (53) ألف أسرة من المنطقة وحرق (13) قرية، وأضاف ” نؤكد كل الذين يتقاتلون فيما بينهم هم ضحايا لسياسات وهناك جهات تحرك هذه الأحداث حتى يتقاتل الناس”، وكشف عن تعزيزهم للقوات الأمنية بصورة أكبر وإرسال القوات الوطنية لحماية المدنيين، وتعهد بعدم حدوث ما جرى في كرينك مرة أخرى، وقال إن أحداث كرينك وجدت تعاطفاً محلياً وإقليمياً ودولياً عبر اللجنة العليا لطوارئ أحداث كرينك التي يرأسها عضو مجلس السيادة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي.

في السياق سجل والي غرب دارفور زيارة لجرحى الأحداث بالولاية بمستشفى السلاح الطبي بالخرطوم.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى