الولايات

والى جنوب دارفور يبحث مع المنظمات حل قضية مياه نيالا

والى جنوب دارفور يبحث مع المنظمات حل قضية مياه نيالا

نيالا : حسن حامد

بحث والي جنوب دارفور المكلف حامد محمد التجاني هنون فى إجتماع مشترك مع المنظمات العاملة بالولاية بحضور مدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية ومدير عام مياه الولاية بحثوا إيجاد خطة عاجلة لحل مشكلة المياه في الصيف بمدينة نيالا والمحليات.

وإستعرض مدير المياه المهندس محمد المصطفى تقريرا شاملا حول الموقف الراهن لإمداد المياه والحلول والخطط التي وضعتها إدارته لحل المشكلة بنيالا والمحليات مشيرا إلي أنهم وضعوا خطة شاملة لمعالجة المشكلة تشمل إدخال آبار جديدة بجلنب إصلاح الخطوط المعطلة وحل مشكلة الإختناق في بعض الخطوط مشيرا الى أن هناك بعض المحليات خارج نطاق عمل الهيئة وتعاني في الصيف الأمر الذي يتطلب إيجاد حلول عاجلة لمعالجة المشكلة المياه.

فيما طالب والى الولاية الجهات المختصة والمنظمات بضرورة تضافر الجهود والعمل المشترك لحل ضائقة المياه خاصة بمدينة نيالا.

وشدد هنون على ضرورة التركيز على الأحياء الطرفية والمناطق التي شهدت صراعات مؤخرا فضلا عن معسكرات النازحين بالتنسيق والجهود المشتركة مع المنظمات العاملة بالولاية لبحث سبل معالجة المشكلة.

جهته قال مفوض العون الإنساني بالولاية الدكتور كرم الدين ادم كرم الدين إن المنظمات أجمعت بأن هناك مشكلات في المياه وتم وضع عدة محاور لحل المشكلة أهمها رصد كل الإشكالات الخاصة بالمياه وتحديد الأدوار والمسؤليات من قبل المنظمات والدور الحكومي في توفير المكون المحلي الخاص بتوفير المياه.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى