الولايات

والى جنوب دارفور …ماضون لتعزيز قيم السلام الإجتماعى

والى جنوب دارفور …ماضون لتعزيز قيم السلام الإجتماعى

مرشنج :حامد محمد قمرالدين

أكد والى جنوب دارفور المكلف حامد محمد التجاني هنون إهتمام حكومته بقضايا المواطنين وبذل المزيد من الجهود لبناء السلام والتعايش بين المجموعات السكانية.

جاء ذلك خلال زيارته لمحلية مرشنج ومخاطبته بقاعة رئاسة المحلية الجلسة الختامية لورشة تعزيز وبناء التعايش السلمي بين المكونات السكانية لمحليات شمال الولاية التى ضمت مرشنج، الوحده، نتيقة، ومحلية شرق جبل مرة بدعم من مفوضية الأمم المتحدة السامية لشئون اللاجئين.

وقال الوالي إن الورشة جاءت إمتدادا لمؤتمر المسارات والمراحيل الذي أقيم

برئاسة الولاية نيالا  مارس الماضي مشيرا الى أن توصيات الورشة ستكون إضافة للمساعى المبذولة لبناء مجتمع متعايش ومتسالم فيه قبول الاخر بكافة محليات الولاية.

فيما أشار مدير شرطة الولاية اللواء حقوقي محمد أحمد ود الزين الى أهمية التعايش السلمي وإنعكاسه في الأمن والإستقرار موضحا أن همهم الأساسي نشر الأمن والمحبة والسلام بين الناس.

وحيا ودالزين المراة على دورها واصفا بأنها تمثل كل المجتمع وتابع( أهم شيئ في هذه التوصيات الصدق في تنفيذها على أرض الواقع من أجل التعايش والسلام) مؤكدا رعاية الشرطة لهذه التوصيات.

من ناحيته تقدم المدير التنفيذي لمحلية مرشنج صلاح الموج بالشكر لوالي الولاية لزياراته المتتالية للمحلية وإهتمامه بقضايا أهال مرشنج.

وأوضح مفوض العون الإنساني بالولاية دكتور كرم الدين أن المفوضية همها رتق النسيج الإجتماعي وليس تقديم الخدمات الإنسانية فقط مؤكدا جاهزية المنظمات في إنشاء حفائر للمياه على طول المرحال من أجل الأمن والإستقرار.

وخرجت الورشة بجملة من التوصيات أهمها تعزيز قدرات الأجهزة التنفيذية و الأمنية لحفظ الأمن والسلم الإجتماعي وتقديم الخدمات الضرورية بجانب تعزيز قدرات الإدارة الأهلية في مجالاتها المختلفه  من أجل حماية الموسم الزراعي ومعالجة مشكلات المسارات والصواني و المراحيل.

الجدير ذكره أن والى الولاية وقف علي سير العمل ببعض المشاريع التنموية قيد التنفيذ مثل كهرباء مرشنج والقرية النموذجية، كما افتتح ملعب خماسيات كرة القدم برئاسة المحلية.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى