الأخبارالسودان

واشنطن: حان الوقت لتنازل الجيش السوداني عن السُّلطة

الخرطوم: العهد أونلاين

طالبت أميركا الجيش السوداني بالتنازل عن السُّلطة لصالح المدنيين، وإجراء حوار بناء من أجل إنشاء إطار انتقالي بقيادة مدنية.

وأنهت مساعدة وزير الخارجية الأميركي مولي فيي، الخميس، زيارة إلى الخرطوم بدأتها في 6 يونيو الجاري، لدعم عمل الآلية الثلاثية المؤلفة من بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومنظمة الإيقاد التي تيسر عملية سياسية تهدف إلى استعادة الانتقال المدني.

وعقدت مولي في لقاءات مع ممثلي لجان المقاومة والأطباء والمحامين وعائلات الشهداء، إضافة إلى الجبهة الثورية وائتلاف الحرية والتغيير وقادة الجيش الحاكمين.

وقالت سفارة أميركا في الخرطوم، في بيان تلقته “سودان تربيون”، الاثنين؛ إن مولي شددت في جميع لقاءاتها على “الضرورة الملحة للتنازل عن السُّلطة لحكومة انتقالية بقيادة مدنية”.

وأشارت إلى مولي فيي ضغطت على قادة الجيش لتنفيذ تدابير بناء الثقة، خاصة محاسبة المسؤولين عن مقتل المتظاهرين ووقف العنف ضد الاحتجاجات بما في ذلك العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي.

وأضافت: “لا تزال أميركا ملتزمة بشراكة قوية مع الشعب السوداني ودعم تطلعاته إلى الحرية والسلام والعدالة، وقد حان الوقت الآن لإجراء حوار بناء والعمل من أجل إنشاء إطار انتقالي بقيادة مدنية”.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى