الأخبار

هولندا تؤكد رغبتها في الاستثمار الزراعي بالسودان

هولندا تؤكد رغبتها في الاستثمار الزراعي بالسودان

الخرطوم : العهد اونلاين

أشاد وزير الزراعة والغابات د. الطاهر حربي بالتعاون الثنائى بين السودان و هولندا ، ودعا لدي لقائه سفيرة مملكة هولندا  ايرمان فان دورينب بحضور مدير عام العلاقات الدولية المهندس بدرالدين عطا، ومستشار وزير الزراعة مامون ضوالبيت، دعا الى ضرورة التعاون والتنسيق بين البلدين في كافة المجالات الزراعية والبحثية للاستفادة من تجربة هولندا الزراعية، قال حربي ان الصمغ العربي يمثل 5% من الناتج المحلي وله قيمة في الداخل والخارج وعمل على الربط بين المنتجين والوزارة ، مشيراً الى اهمية تطوير المناطق الزراعية خاصة حصاد المياه لدعم الأمن الغذائي ، وأكد ان مؤتمر باريس فتح المجال للاستثمار في السودان .
من جانبها وعدت سفيرة هولندا ايرمان فان بتوطيد العلاقات والتعاون المشترك في المجال الزراعي خاصة والتنمية المستدامة ، وقالت ان هولندا تفضل العمل والمساهمة في  المشاريع التي قدمت في مؤتمر باريس مثل مشاريع الطاقة ومشروع الجزيرة وغيرها من المشاريع ، وأكدت أن هناك العديد من الشركات الهولندية  تريد معرفة  السياسات الزراعية  للاستثمار في المجال الزراعي .
من جانبه اكد مدير العلاقات الدولية المهندس بدر الدين عطا أن مخرجات هذا الاجتماع الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين وذلك للاستفادة من هولندا لدعم القطاع الزراعي والتكنولوجيا والتقنيات المتقدمة .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى