الأخبارالسودان

(هدام الجيلي).. السيادي يتدخل

الخرطوم : العهد أونلاين

أكد عضو مجلس السيادة د.عبدالباقى عبدالقادر الزبير، بأن الدولة  لن تسمح بضياع  الإرث التأريخي لمنطقة الجيلي التي يتهددها الهدام.

وقال خلال مخاطبته، الاثنين، نفرة مجابهة هدام الجيلي بقاعة المؤتمرات بمصفاة الخرطوم بالجيلي،”سنتحرك  في كل الاتجاهات على قلب رجل واحد حتى يساهم الجميع في نفير الحل الاسعافي لوقف الهدام، خاصة ونحن على مشارف الخريف في ظل المتغيرات المناخية التي قد تأتي بالخريف مبكرا”.

من جهته أكد والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة ضرورة وجود كل المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والشركات الموجودة بمنطقة الجيلي في نفير إنقاذ مدينة الجيلي من الهدام، وضرورة دعم الجهود الاسعافية المبذولة الآن.

وتعهد الوالي بحل المسالة بصورة جذرية ، غير أن الإمكانيات المتاحة الآن للحل الاسعافي غير كافية لذلك ندعو كل المشاركين بالمساهمة وكل أبواب المساهمات مفتوحة مؤكدا أن وجود دكتور عبد الباقي عضو المجلس السيادي أكبر دليل على إهتمام الدولة بالنفير.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى