السودانمتابعات

نهب غذاء المواطنين من تكايا شمبات

الخرطوم |العهدأونلاين

نهب غذاء المواطنين من تكايا شمبات

في مسلك شنيع قام أفراد مسلحون يتبعون لمليشيا الدعم السريع التي تسيطر على المنطقة منذ إندلاع الحرب حيث قامو بسرقة و نهب المواد التموينية المخصصة لعمل المطابخ الجماعية (التكايا) في منطقة شمبات، و التعدي على المتطوعين في المطابخ بالضرب و الرصاص الحي المباشر و سرقة الهواتف الخاصة.

-تقوم هذه التكايا بتقديم الوجبات اليومية لاكثر من 600 أسرة في المنطقة ، و توقفت التكايا عن تقديم الوجبات بعد عملية النهب. و تهدد عمليات النهب المتواصلة عمل التكايا و إستمرارها في تقديم الخدمات ل 1400 أسرة في مقبل الأيام، و حرمان المواطنين من الغذاء.

-لا توجد أي قوات تقوم بحماية المدنيين و عمل التكايا كما يشاع و لم تكون أي قوات لهذا الغرض منذ إندلاع الحرب و كل ما يشاع غير حقيقي.

-المطابخ هي آخر ما تبقى لمواطني شمبات المحاصرين و التعدي عليها يؤدي الى تفاقم الوضع الإنساني بالمنطقة.
-و غيرها من التعديات الممنهجة على المواطنين بالمنطقة من تفتيش و ضرب غير مبرر و ذلك بعد ما تم تجاوز عمليات النهب التي صارت جزء من حياتنا اليومية.

-على مليشيا الدعم السريع الإلتزام بالقانون الدولي الإنساني و كف أيديهم و إبعاد أفرادهم المسلحون عن غذاء مواطني شمبات و تركنا و شأننا.

حرب موجهة بكامل عتادها ضد المواطنين.حسب ما ذكر تحالف لجان أحياء شمبات في بيان له.

شمبات
شمبات

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى