الأخبارالسودان

نائب رئيس مجلس السيادة يدعو الى عزل المجرمين اجتماعيًا

نائب رئيس مجلس السيادة يدعو الى عزل المجرمين اجتماعيًا

الجنينة: العهد اونلاين
افتتح الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، مسجد التقوى بحي الظهران، شرق الوادي بالجنينة اليوم.
ودعا سيادته عقب صلاة الجمعة المصلين إلى التمسك بقيم الإسلام، وتعظيم حرمة الدماء، والتسامح والعفو وعدم الاعتداء على الآخرين.
واشار دقلو إلى أن تفشي الصراعات والمشاكل القبلية دعته ورفيقيه من مجلس السيادة إلى زيارة ولاية غرب دارفور والمكوث فيها قرابة الاسبوعين من أجل استتباب الامن ورعاية المصالحات وقال وقعنا حتى اليوم أربع اتفاقيات صلح حقيقية وسنقوم بحراستها.
ودعا إلى عزل المجرم و عدم التحيز والدفاع عنه باسم القبيلة، مناديا بان تتفق جميع الإدارات الأهلية بأن لا قبيلة للحرامي، وأضاف قائلا “من الان فصاعدا ينبغي أن تصبح كل القبائل قبيلة واحدة وان مشاكلنا تتمثل في الحرامي والأرض لهذا يجب ، احترام الموروثات والتقاليد، التي كانت سائدة عند سلاطين ونظار القبائل في كيفية إدارة الأرض والتعامل مع الحرامي.
ودعا دقلو إلى تطبيق تعاليم الدين الحنيف واتباع نهج القرآن الكريم فعلا لا شعارات، والاستفادة من الدروس والمواعظ التي يقدمها العلماء، والعمل على تربية وتعليم الأبناء العلوم التي يجعلهم صالحين لمجتمعهم ودينهم وزرع الأخلاق الطيبة في نفوسهم وتهذيب سلوكهم.
وتوعد دقلو كل مخالف للقانون بأن القوات المسلحة جاهزة لفرض هيبة الدولة دون مجاملة لأي مجرم.
وحذر دقلو من أخذ الحق باليد دون الرجوع للقانون، وضرورة التبليغ لدى الشرطة عن أي متفلت او ساعي للفتنة بالتعدي على حقوق وحرمات الغير ، وقال تعايشوا مع اهليكم ولا تعتدوا ولابد أن تسود ثقافة القانون ومعالجة اي خلل بالحل السلمي، وتفعيل الجهد الشعبي.
وتعهد سيادته باستكمال مناقصات المسجد داعيا الغرفة التجارية بكهربته، مشددا على ضرورة الاهتمام بالمرأة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى