الأخبارالسودان

مواطنون بولاية سودانية يستنجدون بالبرهان ويلوحون بإغلاق مقر شركة أجنبية

الخرطوم: العهد أونلاين

مواطنون بولاية سودانية يستنجدون بالبرهان ويلوحون بإغلاق مقر شركة أجنبية

الخرطوم: العهد أونلاين

ارسلت قبيلة البشاريين بمنطقة وادي العشار على لسان رئيس لجنة أهالي وادي العشار إبراهيم منصور رسالة قوية إلى كل من يهمه أمر إنتاج الذهب بالمنطقة.

وأكد منصور في تصريح صحفي أن رسالته موجهة تحديدا إلى الحكومة السودانية ممثلة في رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح برهان ووزير المعادن ومدير الشركة السودانية للموارد المعدنية فيما يخص القرار رقم 90 والخاص بالمسؤولية المجتمعية والتي رفضت الشركة الروسية الايفاء بها ورفضت ايضا اتفاق العمالة والتوظيف.

وقال” ظل أبناء البجا عامة مهمشين فيما يخص العمل بهذه الشركة ومحرومين  من ابسط حقوقهم من رواتب وبطاقات علاجية وغيرها من الخدمات وكل ذلك في تحد صريح وواضح للحكومة والمجتمع المحلي علما بأن شباب المنطقة قاموا باعتصامات سابقة ضد هذه الشركة وبينهم مواثيق مكتوبة الا انها لم تف بما يليها من مسؤولية مجتمعية او اتفاق مع المجتمع المحلي في العمالة او الخدمات او التوظيف”، وأضاف “وحتى العقد المبرم بينها والاهالي بنسبة متفق عليها لم بتم الايفاء بها”.

وأكد منصور أنه في حال عدم الاستجابة لمطالبهم بأسرع وقت ممكن فإنهم سيقومون بإغلاق الشركة نهائيا دون العودة إلى أي نوع من الوعود وبصورة نهائية ودون رجعة.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى