الأخبارالسودان

مواطنون بغرب كردفان يطالبون باقالة الوالي حماد ..

مواطنون بغرب كردفان يطالبون باقالة الوالي حماد ..

الفولة : العهد اونلاين
اشتكى مواطنون بولاية غرب كردفان من سوء الخدمات الصحية والامنية بالولاية وانقطاع الكهرباء والمياه باستمرار ..
وقال مواطنون ل ان عاصمةالولاية الفولة تعيش اوضاعا قاسية وسط غياب تام للحكومة وللوالي حماد عبد الرحمن صالح وذكروا ان الوالي ظل مقيما بالخرطوم اكثر من اقامته بالولاية مما اثر على متابعته لاحتياجات الولاية الملحة ..
وطالب المواطن عيسى عبد الله باقالة الوالي واوضح بانه بعيد عن هموم المنطقة ومشاكلها ولا يعرف عنها شيئا نسبة لاقامته الطويلة بكندا وذكر بان ولاية غرب كردفان تعد من الولايات الغنية جدا زراعيا ورعويا اضافة الى تمتعها بحقول بترول و تعدين ثرة لكنه لم ينجح في اي ملف من ملفات الولاية ..

وكانت مدينة الفولة حاضرة غرب كردفان شهدت في فبراير الماضي تظاهرات عنيفة طافت عددا من شوارع المدينة خلفت أضرارا وخسائر مادية كبيرة في بعض المحلات التجارية بسوق الفولة. ووصفها الوالي وقتها بانهم من فلول النظام السابق ..
وتعرضت  بعض المتاجر بالفولة في ذلك الوقت لعمليات النهب والسلب والحرق و طال التخريب امانة الحكومة بالفولة وتهشيم زجاج عربة والي غرب كردفان.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى