مقالات

مني مصطفى تكتب : مبادرة وطنية للدعم السريع لدعم مشروع الجزيرة

مبادرة وطنية للدعم السريع لدعم مشروع الجزيرة
بركات/ منى مصطفى
مجهودات مقدرة تبذلها إدارة مشروع الجزيرة ليعود المشروع سنداً للاقتصاد الوطني، ويدشن الأربعاء المقبل بالقسم الشمالي بمشروع الجزيرة النفرة الأولى لتعمير مشروع الجزيرة بالقسم الشمالي وسط مشاركة كبرى من قيادات المزارعين.
وتعمل خطة إدارة المشروع لتأهيل قنوات الري والمحالج بمرجان وورش الهندسة الزراعية وتأهيل قطاع السكة الحديد بشراكة مع شركات أجنبية وإعادة المشروع سيرته الأولة منذ انطلاق ثورة ديسمبر المجيدة، وبالدعم الوطني من رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمددوك الذي ضخ شريان الحياة لمشروع الجزيرة والمناقل من خلال توفير الدعم الفني عبر الاتفاقيات الدولية.
ولعل مبادرة قيادة الدعم السريع في إعادة تعمير مشروع الجزيرة والتبرع بعشر عربات تعد مبادرة وطنية في إطار المسؤولية المجتمعية تجد القبول لدى المزارعين من قائد الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو، تجد القبول من المزارعين الذين عانوا من الإهمال ودمار المشروع من النظام البائد، ونتمنى من الخيرين واتحاد أصحاب العمل السوداني وإبناء الجزيرة بالخارج المساهمة في دعم المشروع الوطني ليعود مشروع الجزيرة بستان السودان وأمل السودان لمنصات الإنتاج العالمي ويمزق فاتورة القمح ويحافظ على صدارة إنتاج القطن في العالم.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى