الأخبارالسودان

منظمة أممية: حريق بدارفور يترك (417) أُسرة في العراء

منظمة أممية: حريق بدارفور يترك (417) أُسرة في العراء

الجنينة: العهد أونلاين

تعاني أكثر من (417) أسرة نازحة (حوالي 2580 فرداً) من عدم وجود مأوى مناسب، بعد احتراق منازلهم بسبب حريق شب في مدرسة قريبة من موقع تجميع للنازحين في مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور.

وحسب مصفوفة تتبع النزوح التابعة لمكتب منظمة الهجرة الدولية في السودان، فإن إجمالي حالات النازحين داخلياً بسبب الحريق (100%) بينهم (313) شخصاً من ذوي الإعاقة.

وتشير (الصيحة)، إلى أن الحريق المعني كان قد اندلع قبل أسبوع في موقع تجميع النازحين قرب مدرسة صلاح الدين، بسبب حادث طبخ داخل الموقع، وتسبب في إحراق (406) منازل بالكامل، وإلحاق أضرار جزئية بـ(144) منزلاً، وإصابة (12) شخصاً.

وقال تقرير للمصفوفة تلقته(الصيحة)، إن إجمالي عدد الأشخاص الذين يبحثون عن مأوى في مدرسة صلاح الدين بلغ (83.2%) في منطقة حي المدارس ومدرسة الزهراء للبنات من بين (2580) فرد و(8.4%) في حي الغابات، فيما بلغ من هم داخل محكمة السلطان (4.3%) ومنطقة الثورة (4.1%).

وحوى التقرير الإبلاغ عن (470) حالة فقدان للبضائع والماشية، كما تم تحديد ما لا يقل عن (234) حالة من نقاط الضعف الإضافية التي تحتاج إلى المساعدة والدعم، وتقدّر مصفوفة تتبع النزوح أن هناك ما يقرب من (313) شخصاً من ذوي الإعاقة بين عدد حالات النازحين داخلياً.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى