الأخبار

منسقية النازحين: 80% من سكان المعسكرات يواجهون “الموت البطيء”

حذرت المنسقية العامة للنازحين واللاجئين من مجاعة وسط النازحين.

 وكشف الناطق باسم المنسقية آدم رجال،  عن أوضاع إنسانية بالغة التعقيد داخل معسكرات النزوح، جراء معاناة الأسر من الوضع المعيشي في ظل شح المواد الغذائية الأساسية.

وأضاف: “الكثير من الأسر في معسكرات النزوح يتناولون وجبة واحدة في اليوم، خاصة الأسر التي فقدت العائل، وذلك بسبب تقليل المنظمات للحصص الغذائية وتبديلها بالأموال”.

ووصف رجال الوضع المعيشي بالصعب للغاية، وكشف عن أن 80% من سكان المعسكرات يعانون أوضاعاً إنسانية معقدة، ويواجهون ما سماه بـ”الموت البطيء” خاصة كبار السن والعجزة.

وذكر أن الأسرة التي تتكون من (5) أفراد تعطى (15) ألف جنيه في الشهر، بمعدل (3) آلاف جنيه للفرد، مضيفًا أن الحد الأدنى للفرد الواحد هو (20) ألفاً في الشهر، بفارق (17) ألفاً للفرد، وأن الأسرة التي تُعطى (15) ألف جنيه في الشهر، تحتاج في الحد الأدنى (100) ألف جنيه.

 وأوضح بحسب الترا سودان، أن سعر “مُد” الدخن يبلغ (15) ألف جنيه، ويكفي الأسرة (5) أيام فقط، الأمر الذي يجعل كثيراً من الأسر تتناول وجبة واحدة فقط في اليوم.

العهد اونلاين

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى