الأخبارالسودان

منتدى إعلامي يطالب بزيادة ميزانية تمويل التعليم

منتدى إعلامي يطالب بزيادة ميزانية تمويل التعليم
الخرطوم : العهد اونلاين
دعا رئيس الإئتلاف السوداني للتعليم للجميع مبارك يحي عباس لتخصيص الموارد المالية الكافية لتمويل التعليم وتهيئة البنى التحتية للعملية التعليمية باعتبار ذلك من اهم القضايا التي تحقق التنمية المستدامة , وشدد على ضرورة تعزيز زيادة تمويل التعليم .
وناشد مبارك في تصريحات صحفية عقب منتدى الاعلامين الذي نظمه الإئتلاف بالشراكة مع الشراكة العالمية ومنظمة اوكسفام ابيس الاجهزة الاعلامية بالترويج والمناصرة لزيادة تمويل التعليم .
من جانبه قال الأمين العام للإئتلاف ناجي منصور الشافعي ان التعليم مسؤولية الدولة وكشف عن اقامة ورش عمل في الايام المقبلة لمناقشة بمشاركة وزارتي المالية والتعليم والاجهزة الإعلامية لمناقشة كيفية الإتفاق على زيادة تمويل التعليم .
وأوضح منصور ان الورشة ناقشت دور الأجهزة الإعلامية في الضغط والمناصرة لزيادة تمويل التعليم والخروج برؤية إعلامية مبرمجة وتصميم رسائل اعلامية تصب في مصلحة تنفيذ مشروع (التعليم بصوت عالي ) بالاضافة لتوجيه المنظمات الدولية لتخصيص نسبة من مشروعاتها تدعم قضايا التعليم .
بدورها شددت مدير البرامج بالإئتلاف السوداني للتعليم للجميع إنصاف عبد الله على أهمية زيادة التمويل للتعليم لدوره الأساسي في التنمية المستدامة وتنمية المجتمعات وتطويرها , وقالت ان تنظيم المنتدى الإعلامي جزء من مشروع ” التعليم بصوت عالي ” الذي يشمل عدد من الأنشطة يهدف لحث الاعلاميين على الضغط والمناصرة .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى