الأخبار

مقتل مدنيين ونهب قوافل من بينها سيارة تابعة لمنظمة دولية

قتلت مليشيا مسلحة، مدنيين اثنين، ونهب أربع سيارات، من بينها سيارة تتبع لبرنانج الأغذية العالمي، بولاية وسط دارفور. وكانت السيارة التابعة لبرنامج الغذاء العالمي محملة بشحنة مواد غذائية في طريقها من الجنينة إلى مكجر بولاية وسط دارفور، أما بقية السيارات فهي تجارية كانت قادمة من مدينة نيالا إلى مكجر، ونهبت أيضاً مقتنيات المسافرين شملت هواتف ومبالغ نقدية قُدرت بآلاف الجنيهات. وقال الناطق الرسمي لمنسقية النازحين آدم رجال، إن المليشيا قتلت شخصين رمياً بالرصاص، أحدهما مساعد لإحدى السيارات التجارية يُدعى يحيى بلال، حاول مقاومتهم، وتم نقل جثمانيهما إلى مشرحة مستشفى قارسيلا، ومواراتهما الثرى صباح الجمعة. وذكر في بيان له، أن ضحايا النهب من سائقي السيارات التجارية، (مالك عبدالله، ومبارك حسن، ومحمد عثمان)، وأكد على تدوين بلاغ بالحادث في مركز الشرطة بمحلية قارسيلا ولاية وسط دارفور.

وجرى الحادث بحسب رجال، في (خور قمبيل) شرق منطقة بيجا شمال دليج علي بُعد نحو 20 كيلومترات في طريق زالنحي – ودليج بولاية وسط دارفور. وكان عدد الجناة 8 أفراد يمتطون 4 دراجات نارية (مواتر)، ويرتدون أزياء عسكرية ومدنية، ومسلحين بالكلاشنكوف وقناصات.

العهد اونلاين

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى