الثقافية

معرض المبدع الصغير

معرض المبدع الصغير

الخرطوم: العهد أونلاين

نظم مركز علي الزين للثقافة والفنون ، الخميس 8/سبتمبر، 2022م، بمقره بالخرطوم بحري المؤسسة، اليوم، فعالية حملت عنوان (معرض الطفل الصغير)، بمناسبة ختام مؤسمه التدريبي الأخير.


أشار الفنان متعدد المواهب، علي الزين، مدير المركز، إلى أنهم قد درجوا علي إقامة فعالية إحتفالية في ختام كل برنامج تعليمي، لافتاً إلى أن أنشطة المركز خلال فترة الإجازات المدرسية تستهدف الأطفال دون سن الثالثة عشر، ويكون خلالها البرنامج مكثفاً وبشكل يومي، وأوضح الزين أن مركزه يقوم بتعليم الدارسين العلوم الجمالية من موسيقى وتشكيل ورسم وخط عربي وغيرها من ضروب الإبداع المتنوعة، موضحا أن طبيعة نشاط المركز تتراوح بين دورية، مؤسمية، ودائمة، وختم إفادته بالقول(نعمل في ظل ظروف صعبة، ونسعى لإيقاد شمعة في وسط الظلام).


من ناحيتها، قالت آثار علي الزين، مدربة بالمركز، أن الهدف من المعرض خلق مساحة للإبداع و إتاحة فرصة للأطفال الدارسين لاستعراض المهارات التي اكتسبوها خلال البرنامج التدريبي،
شهد الإحتفالية عدد من وجهاء ونجوم المجتمع تقدمهم القاص والكاتب الدرامي عادل إبراهيم محمد خير، بجانب أولياء أمور الأطفال الدارسين.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى