الولايات

معالجة مشاكل مياه الشرب بولاية شمال دارفور

معالجة مشاكل مياه الشرب بولاية شمال دارفور

الخرطوم: العهد أونلاين

اطلع المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بشمال دارفور المه‍ندس الماحي الشيخ محمد لدي لقاءه اليوم”الاربعاء” بمكتبه بالوزارة الوفد المشترك لعموديات الريف الشرقى لمحلية ريفي الفاشر برئاسة العمدة الفاضل أصيل ياسين في حضور مدير منظمة سواعد السلام والتنمية عيسي حسن محمد، اطلع على هموم مواطني المنطقة جراء أنعدام مياه الشرب الناتج عن عدم جريان الأودية المغذية للخزانات والحفائر الرئيسية التي توفر مياه الشرب للإنسان والحيوان بالمنطقة خلال الخريف الماضي .

و طالب الوفد َحكومة الولاية ممثلة في وزارة البنى التحتية و الحكومة الاقليمية وشركاء المياه من المنظمات الدولية بالتدخل العاجل لمعالجة نذر العطش الذي قالوا انه سيضرب المنطقة مبكرًا، وذلك بإنشاء محطات مياه متكاملة لتوفير امداد مائي آمن حتى لايضطر السكان الي الهجرة من المنطقة للبحث عن المياه .

ومن جهته عبر المدير العام لوزارة البنى عن تضامن الوزارة وتفهمها الكامل لهموم مواطني مناطق الريف الشرقي لمحلية الفاشر بشأن مياه الشرب ، واعدًا بالعمل مع قطاع المياه بالوزارة والشركاء للبحث والعمل بصورة عاجلة من أجل إيجاد حلول عاجلة لمشكلة عدم حصاد المياه بالمنطقة. مشيرًا بوجه خاص الى إمكانية الإستفادة من المنحة السعودية المخصصة للسودان في مجال المياه والتي قال ان الولاية قد حظيت فيها بنصيب مقدر.

وقد عبر وفد عموديات الريف الشرقي لمحلية ريفي الفاشر عن شكرهم لوزارة البنى لما ابدتها من إستعداد وتعاون من أجل معالجة مشكلة مياه الشرب بمناطقهم ، مؤكدين إستعدادهم للتعاون مع الوزارة في تنفيذ خططها.

ويذكر ان منطقة الريف الشرقي لمحلية ريفي الفاشر تضم (٨) “عموديات” يبلغ تعداد سكانها (١١٠) ألف نسمه ، بجانب انه يمثل ممرًا حيويًا للطريق الاسفلتي القومي حتى حاضرة الولاية، علاوة علي وجود اعداد كبيرة من الماشية التي تغذي أسواق مدينة الفاشر بجميع المنتجات الحيوانية .

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى